اخبار السودان لحظة بلحظة

حملة نفير لتأهيل وتشجير كلية الطب البيطري جامعة سنار

0

الدندر 13-6-2021 (سونا) – نفذت مبادرة نهضة كلية الطب البيطريّ جامعة سنار بالدندر حملة نفير داخل مباني الكلية بمشاركة واسعة من شباب الدندر، بحضور د. عبد الرحيم الضو عميد كلية الطب البيطريّ و أعضاء لجنة إسناد الكلية، اشتملت على حملات النظافة والتشجير والتجميل التي تتبناها المبادرة.

وأشاد الأستاذ موسى التوم عضو لجنة إسناد الكلية خلال مخاطبته حملة النفير بجهود أبناء الدندر الداعمين لكلية الطب البيطري.

وقال إن الجهد الشعبيّ لعب دوراً كبيراً في تأهيل الكلية من ناحية التشييد، وجلب المعدات، معرباً عن شكره لأبناء الدندر الخيرين.

وأكد الجاهزية والاستعداد لمجابهة كافة التحديات من أجل استمرار الكلية، وأعرب عن أمله في تكملة كافة النواقص من أجل تهيئة البيئة الدراسية المناسبة.

وأوضح التوم أن جميع الإشكاليات التي تم تعليق الدراسة بسببها قد تمت معالجتها.

وفيما يتعلق بتوصيل الكهرباء بعد الإجراءات التي تمت بين اللجنة ووزارة المالية ووزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بالولاية ومحلية الدندر، بجانب حل مشكلة الإمداد المائيّ علاوة على العمل على إكمال المشرحة.

وأكد الدكتور عبد الرحيم الضو عميد كلية الطب البيطريّ بالدندر مواصلة سعيه لتأسيس الكلية واستقرار الدراسة، مشيداً بوقوف ودعم أهالي الدندر للكلية إيمانا منهم بأهمية التعليم العالي وتشجيعاً لاستقرار الكلية بالصورة المطلوبة.

وهدفت المبادرة إلى تثبيت واستقرار الكلية بالدندرمن خلال الدعم والمساندة  من قبل ابناء المنطقة في عمليات التأهيل وتهيئة البيئة المناسبة التي تلائم الطلاب.

وتعتبر الكلية إضافة حقيقية للمحلية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد