اخبار السودان لحظة بلحظة

الناطق الرسمي للتحالف السوداني يدعو لمعالجة الاختلالات منذ الاستقلال

0

باندغيو 12-6-2021 (سونا)- اكد المهندس حزيفة محي الدين الناطق الرسمي باسم التحالف السوداني، على اهمية معالجة الاختلالات التي حدثت بالسودان منذ الاستقلال وحتى الآن، وان الاتفاق اعطى الجميع حرية التعبير والمطالبه بالحقوق المشرعه بصوره سلميه، مطالبا بضرورة ان يعمل الجميع على قبول الآخر وتحقيق التعايش السلمي الذي بدوره يسهم في تحقيق الأمن والإستقرار للجميع.

اجاء ذلك لدى مخاطبته عصر اليوم بمحلية  ( بان دغيو) بولايه القضارف الاحتفال الذي نظمة التحالف السوداني على شرف زيارة قيادات التحالف لولاية القضارف، مشيرا الى ان الجميع لايرغب في العودة للحرب وان السلام خيار استراتيجي لنا في التحالف السوداني، محييا المرأة والشباب على دورهم الفاعل في إنجاح الثورة، مطالبا اياهم بضروره الاهتمام بنشر ثقافه التعليم لدى الجميع لانه حق مشروع للجميع وهو يسهم في تحقيق التطور المنشود.

الاستاذ يسن ممثل إقليم شرق السودان بالتحالف السوداني قال ان التحالف قريب من الشعب وهو يسعى الى تحقيق العدالة الإجتماعيه.

من جانبه طالب الأستاذ عبد العزيز ادم حسين منسق الحريه والتغيير بمحليه باندغيو باهميه توفير الأمن لسكان المحليه التي تحد دولة إثيوبيا والتى تعد ثغر حدودي للسودان.

وقال إن عدد سكان محليه بان دغيو يبلغ ٧٩ الف مواطن مما يتطلب توفير الخدمات بصوره اوسع مشيرا الى ان المحليه تعاني في الخريف من الانقطاع عن المدينه وذلك لعدم توفر الطرق المعبدة وهو ما يعطل حركة الإنتاج، مضيفا ان سكان المنطقه مزارعون وهو امر يتطلب العمل على توفير معينات العمل.

العمدة جمعه ممثل الإدارة الأهلية قال ان الاداره الأهلية تمثل اهميه قصوى بقربها من المواطنين مؤكدا الوقوق خلف التحالف السوداني لمعالجة كل قضايا منطقة ( بان دغو الاداريه) التي تعاني كثيرا.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد