X

وزيرة الخارجية تستقبل سفير الصومال

الخرطوم 12-6-2021 ( سونا)- استقبلت دكتورة  مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية، بمكتبها ظهر يوم الخميس بالسيد محمد شيخ إسحاق إبراهيم سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى السودان، حيث ابتدر الجانبان اللقاء بتثمين العلاقات المتينة بين شعبي البلدين والروابط المشتركة التي تربط السودان والصومال. 

واستعرض اللقاء التطورات السياسية في الصومال، حيث عبرت السيدة الوزيرة عن متابعة السودان بحرص واهتمام كبير تفاصيل الراهن السياسي في الصومال الشقيق من منطلق العلاقات الأخوية وبحكم رئاسة السودان للدورة الحالية للهيئة الحكومية للتنمية “إيقاد”، معبرة عن ترحيب السودان بالتوافق الذي تم بين الأطراف بشأن إجراء الانتخابات الصومالية،

وقدمت الوزيرة شرحاً لجهود حكومة الفترة الانتقالية في الإصلاحات الاقتصادية، وجهود استكمال السلام الجارية حاليا باعتبارها من أولويات برنامج الفترة الانتقالية، إضافة إلى موقف السودان من تطورات ملفي سد النهضة والتوترات الحدودية مع الجارة إثيوبيا.   

من جانبه أكد سفير جمهورية الصومال الفيدرالية سعادته بهذا اللقاء، وعبر عن تطلع الصومال لدور السودان الفاعل في دعم استقرار الأوضاع في بلاده عبر رئاسته الحالية لإيقاد. كما أكدت السيدة الوزيرة اهتمام السودان بأوضاع الجالية الصومالية الكبيرة التي تشكل تجسيداً للعلاقات المتجذرة في بلدها الثاني السودان.

واتفق الجانبان على تفعيل آليات التعاون المشترك بين البلدين بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في الأمن والتنمية والاستقرار. وشددا على أهمية التواصل على كافة المستويات لتفعيل هذه الآليات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”