X

حجر يزور ولاية شمال دارفور

الفاشر12-6-2021-(موفد سونا) – وصل مساء امس إلى مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور القائد الطاهر حجر عضو مجلس السيادة الانتقالي – رئيس حركة تجمع قوي تحرير السودان.

وكان في استقباله  دكتورمحمد حسن عربي  والي شمال دارفور وأعضاء حكومته وقائد الفرقة السادسة مشاة الظافر عمر عبدالقادر وممثل قائد الدعم السريع ورئيس الجهاز القضائي ومدير جهاز المخابرات والامن الوطني ونائب مدير الشرطة بمدخل مدينة الفاشر. 
وقال سيادته في تصريح لسونا ان زيارته لولايات دارفور الخمس تستغرق عشرين يوما بهدف الوقوف على الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية في تلك الولايات، وذلك وفقا لواجبه كمسؤول في حكومة الفترة الانتقالية وستمتد زيارته أيضا إلى ولايات السودان الأخرى في وقت يحدد لاحقا. 
وأوضح حجر انه فور وصوله للفاشر استمع إلى تنوير مفصل من  لجنة أمن الولاية برئاسة والي الولاية عن الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية مؤكدا انه  اطمأن  على الحالة الأمنية بالولاية بفضل التنسيق التام والمحكم والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية بالولاية .

وأشاد سيادته بالتنوير المفصل والذي قال إنه سيساعدهم على معالجة الأوضاع الامنية بالولاية. 
كما قام عضو مجلس السيادة بزيارة تفقدية إلى مستشفى الأطفال بالفاشر حيث وقف على الوضع الصحي بالمستشفى، مؤكدا اهمية المستشفى في تقديم الخدمات العلاجية خاصة الشرائح الضعيفة من أطفال حديثي الولادة من النازحين وغيرهم وأكد حرص الحكومة الانتقالية على توفير السلامة الصحية وتذليل كافة العقبات التي تعترض سير أداء العمل الصحي بالبلاد وذلك بهدف خلق بيئة صحية آمنة،مشيدا بالجهود الكبيرة الذي بذلها الوالي في البنى التحتية مبينا انه سيقدم الدعم اللازم لتطوير المستشفى.
 وأشار حجر إلى أنه سيقوم بزيارة اليوم إلى منطقة مسبت بشمال دارفور لحضور مؤتمر تنمية مسبت وقال قدمت لنا الدعوة لهذا المؤتمر ونتشرف بالإشراف والمتابعة من أجل تنمية وتطوير المنطقة، مشيدا بالمبادرة الأهلية في تنمية مناطقهم بأنفسهم من خلال النفرات وحشد الدعم  الامر الذي يشجعنا على  تقديم المساعدة لمثل هذه المبادرات. 
زأشاد بثقافة النفرات التي انتظمت العديد من المناطق في غرب السودان، معربا عن أمله أن تمتد إلى ولايات السودان الأخرى، لافتا الى أنها تشجع الحكومة في دعم ومساعدة النفرات الأهلية للتنمية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”