X

رئيس الوزراء ينعى الأمير نقد الله

بسم الله الرحمن الرحيم
نعي أليم
قال تعالى:(يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي) صدق الله العظيم.

بقلوبٍ مؤمنة بقضاء الله وقدره؛ ينعى رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك للشعب السوداني عامة وجماهير الأنصار  وحزب الأمة القومي خاصةً، وبمزيد من الحزن والأسى المغفور له بإذن الله الأمير عبد الرحمن عبدالله نُقد الله، الذي لبّى نداء ربه مساء اليوم بالخرطوم بعد صراعٍ طويلٍ مع المرض.

إن الأوطان عادةً ما تنجب محبيها والباذلين النفس والنفيس في سبيلها، وفي ذلك كان الفقيد ابناً باراً بوطنه، كيف لا وهو سليل أسرة مناضلة  اشتهرت في أرض السودان بحب الوطن والدفاع عن حقوق مواطنيه، والتفاني في خدمتهم، حيث لم يُفرِّق الفقيد أبداً بين مواطنيه لمواقف سياسية أو عرقية أو دينية، وظلّ كارهاً للنُظُم الاستبدادية، مُدافعاً عن حق السودانيين في الحرية والديموقراطية، وصاحب مواقف جريئة في الفعل وقول الحق. 
وقد تحمَّل لأجل تلك المبادئ حياةً طويلة بين التضييق والاعتقال والتعذيب، ورغم كل ذلك ظل حبه لشعبه ولحقه في مستقبل أفضل هو مُحرّكه الأساسي.

إننا إذ ننعيه، نبتهل إلى الله جلّ وعلا أن يتقبله قبولاً حسناً وأن يغفر له ويرحمه وأن يُدخله الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء وحسُنَ أولئك رفيقا، وأن يرزق أهله وأصدقائه وعارفي فضله وجميع الأحباب من طائفة الأنصار وحزب الأمة الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا إليه راجعون

إعلام مجلس الوزراء
11 ديسمبر 2021م

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”