X

افتتاح معرض القضارف الاستثماري الأول

القضارف 10-6-2021 (سونا) ـ افتتح والي ولاية القضارف د. سليمان علي مساء اليوم بميدان الحرية بمدينة القضارف فعاليات معرض القضارف الاستثماري الأول تحت شعار “القضارف أرض واعدة وفرص عظيمة”، بحضور عدد من أعضاء حكومة القضارف ومفوض عام الاستثمار بولايتي كسلا وسنار.

وأكد لدى مخاطبته فعاليات افتتاح المعرض إزالة كل العوائق والمتاريس أمام المستثمرين والشركات والجهات الراغبة في الاستثمار بالولاية.

وأكد سعي الحكومة لجعل ولاية القضارف ولاية جاذبة للاسثمار لخلق فرص عمل للشباب وذلك من خلال الرؤية المستقبلية لحكومة الفترة الانتقالية. و أبان أن هذا المعرض فرصة عظيمة للمستثمرين من خلال تشجيع وتسهيل إجراءات الاستثمار وتعديل القوانين المقيدة.

و أوضح مفوض عام الاستثمار بالولاية حاج علي عمر البشير أن المعرض يأتي لعكس الفرص العظيمة والميزات التي تزخر بها القضارف في مجال الاستثمار. وقال إن رؤية المفوضية الأساسية خلال الفترة المقبلة تتمثل في تحويل القضارف إلى قبلة للاستثمار والمستثمرين وهي مؤهلة لذلك.

فيما أعرب مفوض عام الاستثمار بولاية كسلا ممثل وفود الولايات المشاركة عبد المنعم يعقوب عن سعادته بافتتاح معرض القضارف الاستثماري الأول والذي يأتي في وقت تشهد فيه البلاد إنفتاحاً على العالم الخارجي في أعقاب رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، مشيداً بمبادرة القضارف لافتتاح هذا المعرض، داعياً ولاة الولايات للتوجه إلى الاستثمار وفتح الفرص للخروج من الضائقة المالية الراهنة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”