X

لجنة أمن محلية كوستي تبحث حل مشكلة مياه الشرب بالمدينة

كوستي 10- 6- 2021 (سونا)- عقدت لجنة أمن محلية كوستي بولاية النيل الابيض اجتماع اليوم برئاسة الاستاذ آدم حامد إبراهيم محمد المدير التنفيذي للمحلية، بحضور مديري مياه شرب الولاية ومحلية كوستي وعدد من ممثلي الاحياء المتأثرة  بشح المياه هذه الايام .  

وشدد المدير التنفيذي في تصريح لـ (سونا) علي ضرورة إيجاد حلول جذرية  لمشكلة مياه مدينة كوستي عبر تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية .

 من جهته أشار مدير جهاز الأمن والمخابرات العامة بكوستي ألى أن هنالك ثلاث محطات لتوزيع المياه بكوستي وأن جهاز الأمن والمخابرات الوطني يدعم ويساهم في حل المشكلة من خلال توجيه إدارة الكهرباء بتوفير طاقة إضافية لدعم هيئة مياه كوستي .

إلى ذلك قدمت لجنة أمن محلية كوستي تنويرا مفصلا حول الوضع  الأمني بالمحلية كما ناقشت مشكلة شح المياه بعدد من أحياء مدينة كوستي خاصة الاحياء الطرفية جنوب المدينة.

وأمنت اللجنة علي ضرورة عقد اجتماع مشترك بين ممثلي الأحياء ومديري هيئة مياه الولاية والمحلية للخروج برؤية واضحة تسهم في حل عاجل  لمشكلة المياه باحياء مربعات 36 ، 50 ،52 ، 60،37 .

 من جانبهم أوضح عدد من مواطني الأحياء المتأثرة بنقص  الإمداد المائي أنهم يعانون من الحصول علي مياه شرب ،داعين الى ضرورة حل هذه المشكلة بالإضافة لمراعاة العدالة والمساواة بين المواطنين في  الأحياء المختلفة ..

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”