اخبار السودان لحظة بلحظة

تفاهمات بين جامعة القرآن والتأصيل والرعاية الإجتماعية بالجزيرة

0

مدني 10-6-2021 (سونا) – بحثت الدكتورة صفية عبد الرحمن مديرعام وزارة الرعاية الإجتماعية أوجه التعاون المشترك بين جامعة القرآن والتأصيل والرعاية الإجتماعية بالجزيرة ، وإسهام الجانبين في دفع وتعزيز البرامج المجتمعية وتدريب الأئمة والدعاة ونشر الخطاب الوسطي المعتدل ونبذ الغلو والجهوية .

جاء ذلك لدى لقائها بمكتبها صباح اليوم البروفيسور أبكر عبد البنات آدم إبراهيم مدير جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ود. برير سعد الدين السماني أمين الشؤون العلمية ود. رجاء إبراهيم نائب عميد شؤون الطلاب.

كما تناول اللقاء دور الوزارة في دعم وإسناد ذوي الإحتياجات الخاصة إلى جانب تدريب مشرفي بعثات الحج وحجاج الولاية ونقل تجربة الجامعة في هذا الحقل والخطط والآليات المشتركة لخدمة قضايا المجتمع بالولاية وتطرق اللقاء للخدمات الموجهة للطلاب فيما يتعلق بالتأمين الصحي والخدمات الإجتماعية الآخرى .

وأشارت مدير الرعاية الإجتماعية الى دور ثورة ديسمبر المجيدة في ضبط وترشيد الخطاب المجتمعي وتعميق قيم الوسطية وقبول الآخر ونبذ الغلو  والتطرف ووعدت بالتعاون المثمر في هذا الصدد مع الجامعة.

 وأمتدحت المبادرات الرائدة والبناءة التي إعتمدتها الجامعة لتعزيز التعاون المشترك وأبرزها نشر خطاب الوزارة للمجتمع عبر إذاعة التأصيل وتبني خطاب دعوي مشترك لتوعية وإرشاد الفرد والمجتمع فضلاً عن  مباركة الجامعة للمشاركة في برامج التدريب والتأهيل لمنسوبي الوزارة .

وأبانت أن الفترة المقبلة ستشهد تواصلاً مثمراً بين الجانبين والعمل على إنفاذ ماتم الإتفاق عليه .

 من جانبه أعرب مدير الجامعة عن أمله في بناء روابط مثمرة وتعاون مستمر مع وزارة الرعاية الإجتماعية لخدمة قضايا الفرد والمجتمع  عبر شراكة فاعلة بين الجانبين مشيداً بالتعاون الوثيق بين الجامعة والوزارة  مؤكداً إلتزام الجامعة بالدور الإصلاحي والتنويري الموجه للمجتمع وخدمة برامج التنمية المستدامة ونشر السلم والتعايش بين مكونات المجتمع.

  وثمن الدعم والإسناد الذي تقدمه الوزارة للطلاب من ذوي الإحتياجات الخاصة ،مجدداً إلتزام إدارته بإستدامة التعاون لإشاعة قيم الفضيلة ونبذ الجهوية وتقوية النسيج الإجتماعي بالولاية .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد