اخبار السودان لحظة بلحظة

جبريل يستعرض للمبعوثين الدوليين الصعوبات و المعالجات الاقتصادية

الخرطوم 9-6-2021 (سونا)- إلتقى الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمكتبه مساء اليوم بالمبعوثين الدوليين،المبعوث الامريكي الخاص دونالد بوث والمبعوث البريطاني روبرت فير  والمبعوث النرويجي أندري.
و قدم الوزير شرحاً حول الصعوبات التي تواجه عملية الإصلاحات الاقتصادية وما يترتب عليها من معالجات وما يتبعها من آثار كبيرة على حياة المواطنين و في معاشهم اليومي وقال “هذا بمثابة تحدي كبير لعمل الحكومة الانتقالية التي وجدت كثير من الترهل والتشابك الذي يحتاج لكثير من الحلول الصعبة” .
و أوضح حوجة الدولة الماسة للموارد المالية حتى نستطيع مواجهة متطلبات البلاد في المرحلة الحالية والقادمة .
وأجاب الوزير علي استفساراتهم حول ملكية الحكومة لبعض الشركات التي كانت تعمل في العهد السابق وذكر لهم أن كل هذه الشركات ستخضع لولاية وزارة المالية و ستكون حساباتها معلنة وخاضعة للمراجع العام .
 وأبدى الوزير قلقه الشديد حيال سياسة رفع الدعم عن المحروقات  وما يترتب عليها من ارتفاع في الاسعار و فى حركة الانتاج و التنمية .
وشكر المبعوثين الدوليين علي دورهم الكبير في تنفيذ اتفاقية السلام . مبينا أن توقيعهم كشهود علي الاتفاقية كان بمثابة الرساله المهمة للشعب السوداني وللقوى السياسية ولاطراف السلام وللذين يفاوضون وللذين لم يقرروا حتى الان اللحاق بالسلام . وحثهم على ضرورة دعم محادثات السلام بجوبا والدفع بها الى نهايتها المرجوة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد