اخبار السودان لحظة بلحظة

تعاون بين وزارة الرعاية ومؤسسة التمويل الأصغر بشمال دارفور

الفاشر9-6-2021(سونا)-بحث المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية شمال دارفور خليل موسى حسن لدى لقائه بمكتبه بمقر الوزارة بالفاشر اليوم مدير مؤسسة التمويل الأصغر بالولاية الغالى بوش ،بحث كيفية التعاون بين الجانبين لتنفيذ خطة العمل التي تهدف لفتح المزيد من نوافذ التمويل بالمحليات لتوسيع نطاق المشروعات الصغيرة.

وقال بوش في التنوير الذي قدمه للمدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية إن خطتهم  تتضمن مقترحا لتأسيس شراكة مع وزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية لفتح نوافذ للمؤسسة بمختلف محليات الولاية لتوسيع نطاق التمويل وتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين بالاستفادة من قاعدة البيانات الاجتماعية للوزارة، مشيرا إلى ان المؤسسة تتطلع  لإنشاء محفظة مشتركة مع الوزاره لتمويل المشروعات التي تساهم في تعزيز الأمان الإجتماعي وتحارب الفقر.

ومن جانبه رحب المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية  بمبادرة مؤسسة التمويل الأصغر للشراكة مع الوزارة من أجل فتح المزيد من نوافذ التمويل الأصغر عبر المؤسسة وإنشاء محفظة مشتركة للتمويل.

وقرر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة لمناقشة مشروع المحفظة وتحديد موعد لاجتماع عاجل للجنة لمناقشته بصورة مفصلة  واجازته توطئة لتنفيذه حتى يسهم في تقديم خدمة اجتماعية متميزة للشرائح الضعيفة المستهدفة بالتمويل.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد