اخبار السودان لحظة بلحظة

تدشن مشروع دعم النظام الصحى بغرب دارفور

الجنينة ٨-٦ -٢٠٢١م (سونا)-دشنت وزارة الصحة و التنمية الاجتماعية بغرب دارفور وسائل حركية خاصة بالنظام الصحى بمحليتى كلبس و جبل مون

 و اكد مدير عام الوزارة د.محمد يحي فى كلمته خلال مراسم التسليم ان هذه الوسائل الحركية تعتبر من احدى المشروعات الممولة من الاتحاد الاوربى عبر منظمتى كونسيرن و (,IMC) بهدف تقوية النظام الصحي بالولاية، كاشفا عن اكتمال المشروع بمراحله الثلاث المتمثلة في تدريب  الكوادر الصحية و تشييد مكاتب النظام الصحي بالاضافة الي توفير الوسائل الحركية .

و اشار المدير العام الي ادخال محليتي هبيلا و فوربرنقا ضمن مشروع اصلاح النظام الصحي و توقع في الوقت نفسه ان تنفذ منظمة (,imc) مشروع اصلاح النظام الصحي  بالاربع محليات المتبقية خلال الفترة المقبلة.

فيما اعرب ممثل والي غرب دافور الاستاذ حامد دقرشو عن سعادته بتدشين المرحلة الاخيرة من مشروع النظام الصحي بمحليتي كلبس و جبل مون ،مبينا انه سيسهم في تسهيل انسياب الخدمات الصحية للمواطنين ،داعيا المديرين التنفيذيين الي ضرورة المحافظة علي الوسائل الحركية و استغلالها بشكل أمثل.

 الي ذلك ‘اشاد ممثل منظمة كونسيرن الاستاذ ايوب يحي سليمان بمستوي الشراكة بين منظمته ووزارة الصحة و التنسيق الجيد بينهما الامر الذي اسهم في تنفيذ المشروع بصورة سلسة.

معربا عن شكره للمانحين في الايفاء بالتزاماتها تجاه المشروع..

من جهته عبر المدير التنفيذي لمحلية كلبس عن امتنانه للمانحين علي جهودهم في تقوية النظام الصحي  بالمحليات، كاشفا عن انطلاق نفرة مجتمعية تستهدف الصحة الوقائية و العلاجية بمحليته.

 الي ذلك تلي د.  عبد الرحيم مرسال نهار نائب مدير عام وزارة الصحة و التنمة الاجتماعية الموجهات الخاصة بالوسائل الحركية  علي المديرين التنفيذيين بالمحليتين و المتمثلة في ضرورة استخدام الوسائل الحركية لأغراض النظام الصحي فقط  والاهتمام بها من كافة النواحي مع الالتزام بالصيانة الدورية الي جانب تخصيص سائق محدد للعربة

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد