اخبار السودان لحظة بلحظة

فريق الوساطة الجنوبية:اتفاقية جوبا للسلام فرصة ولحظة تالريخية للسودان

0

الخرطوم 8-6-2021 (سونا)- قال فريق الوساطة الجنوب سودانية أن توقيع اتفاقية جوبا للسلام فرصة مهمة ولحظة مفصلية في تاريخ السودان وجنوب السودان، مشيدا بجهود النائب الأول لرئيس مجلس السيادة في تحقيق السلام، مؤكدا أنه يستحق التقدير والإشادة.

وأضاف ممثل فريق الوساطة منس نويلي لدي مخاطبته حفل توقيع دول الترويكا والإيقاد، مساء اليوم بقاعة الصداقة على اتفاق جوبا لسلام السودان أن عملية نجاح اتفاقية السلام ملزم لكل الأطراف للمشاركة والدفع بها لأرض الواقع. معربا عن شكره لكافة أطراف العملية السلمية ودول الترويكا لجهودهم لتعزيز السلام.، معبرا عن تفاؤله بتوقيع  الترويكا والايقاد على الاتفاقية وانها دعم للسلام. وطالبهم بتوفير الدعم للحكومة الانتقالية والشعب السوداني.، مؤكدا أن اتفاقية جوبا للسلام تعتبر أكبر جائزة للشعب السوداني.

وقال أن سلام السودان هو سلام لجنوب السودان ، مضيفا: بالسلام تتحقق التنمية والخدمات وتتحسن سبل المعيشة، مهنئا دول الترويكا على هذا التوقيع.

من جانبه أكدت القائم بالاعمال البريطانية ممثلة بريطانيا التزامهم بدعم تنفيذ اتفاقية السلام ، مشيرة إلى الجهود المبذولة لحماية المدنيين، ووقف اطلاق النار، ودعا لالية لمراقبة الاتفاقية.

وناشد القائم بالاعمال البريطاني عبدالواحد محمد نور للانضمام للتفاوض بجوبا ، وأشادت بتعاون المسؤولين مع المحكمة الجنائية، وقالت جئنا هنا لندعمكم مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام، مؤكدة استمرار الدعم البريطاني لأطراف للسلام وأطراف العملية السلمية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد