اخبار السودان لحظة بلحظة

التنمية العمرانية تؤكد إهتمامها بتكملة طريق الفاشر نيالا

الفاشر 8-6-2021 (سونا)- أكد المهندس عبد الله يحي أحمد شطة، وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور الإتحادي، إهتمام وزارته بتكملة الطرق القومية وخاصة طريق الفاشر نيالا وفق المواصفات الهندسية بإعتباره الشريان الذي يربط ولايات دارفور بالمركز .

وقال أن تنفيذ هذا الطريق الحيوي من أهم أولويات مشروعات البنى التحتية التي سيتم تنفيذها في المرحلة المقبلة ضمن المبالغ التي خصصها صندوق النقد الدولي في هذا الشأن.

 ووجه خلال ترؤوسه اليوم بمقر وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بمدينة الفاشر الاجتماع الذي ضم المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال دارفور مي أحمد آدم ومديري الإدارات في إطار برنامج زيارته الحالية إلى شمال دافور؛ الوزارة الولائية بخلق شراكات مع منظمات الأمم المتحدة العاملة في مجال المشروعات التنموية للإستفادة منها في تحقيق تطلعات وأشواق إنسان دارفور.

كما وجه  سيادته بإحكام التنسيق مع الإدارة العامة للطرق والجسور لدفع مسيرة العمل بالطريق القومي إلى الأمام. وأشاد شطة بالجهود المبذولة من الوزارة لتنفيذ المشروعات الخدمية للمواطنين بمختلف المناطق فضلآ عن التناغم والإنسجام بين المدير العام لوزارة البنى التحتية وإداراتها المختلفة مما إنعكس إيجابآ في إنجاح بعض المشروعات التنموية.

وكان المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية ومديرو الإدارات قد إستعرضوا في الإجتماع أداء الوزارة في الفترة الماضية وخطتها للعام 2020م -2021م لتنفيذ حزمة من مشاريع التنمية

وجددت  المدير العام  حرص وزارتها على مواصلة تنفيذ المشروعات الخدمية بمختلف مناطق الولاية لاسيما مناطق العائدين من النزوح واللجوء في سبيل توفير مسوغات العودة الطوعية التي تمكنهم من الإستقرار بمناطقهم الأصلية. ورحبت بزيارة الوزير الإتحادي والوفد المرافق له للولاية وقالت أنها ستسهم كثيرآ في دفع العمل بالطريق القومي مسار الفاشر نيالا، مثمنة الجهود المبذولة من الوزارة لإكمال الطرق القومية لأهميتها الإجتماعية والإقتصادية والأمنية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد