اخبار السودان لحظة بلحظة

باني يؤكد تميز التحكيم خلال الفترة الحالية

0

الخرطوم 8-6-2021(سونا)  – أكد المهندس الفاتح باني نائب  رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة المنظمة للمسابقات ، تميز التحكيم خلال الفترة الحالية موضحا أن لجنة التحكيم منحت فرصا لحكام قوميين لإدارة مباريات القمة ، معتبرا ان ذلك يمثل تطورا كبيرا  ويمنح الحكام دفعات للأمام.

جاء ذلك خلال مخاطبته ختام كورس ” الحكام معدين بدنيين” الذي تقيمه لجنة الحكام اليوم بمقر الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA باشراف من الفيفا عبر المحاضر الجيبوتي محمد جابوني .

وناشد  باني لجنة الحكام إنشاء أكاديميات للحكام في المستقبل والإعتماد على الحكام الشباب.

من جانبه قال بدرالدين المبارك نائب رئيس لجنة الحكام إنهم ماضون في تأهيل الحكام  متمنيا أن ينعكس ذلك على الحكام في الولايات المختلفة بالسودان.

كما أعرب عامر عثمان نائب رئيس لجنة الحكام للشؤون الفنية عن شكره للمحاضر الجيبوتي محمد جابوني ووصف محاضراته بالنوعية وأنها ستسهم كثيرا في تطور التحكيم، مشيرا الى أن الإعداد البدني بالنسبة للحكام  أصبح أهم من جودة الحكم في قراراته.

وابدى محمد جابوني سعادته بالتواجد في السودان، وجدد حديثه بجودة الحكام السودانيين مستدلا بظهور وليد محمد احمد في مونديال روسيا، واختيار محمد نيالا للأولمبياد القادمة.

واوضح ان الكورس اشتمل على العديد من التفاصيل الخاصة بإعداد الحكام قبل وبعد المباريات وعمليات الإحماء.

وشهد الكورس مشاركة 17 حكما، وبدأ في الخامس من يونيو واختتم في الثامن منه، وتسعى لجنة الحكام لإقامة مزيد من الكورسات خلال الشهر الجاري.

وشرف الختام البروفيسور محمد جلال نائب رئيس مجلس إدارة  الإتحاد، رئيس اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد