اخبار السودان لحظة بلحظة

غرفة عمليات الدفاع المدني والطوارئ بنهر النيل تعقد إجتماعها الأول

عطبرة 8-6-2021 (سونا) – عقدت غرفة عمليات الدفاع المدنى وطوارئ الخريف بولاية نهر النيل إجتماعها الأول بقاعة الكوثر بمبانى هيئة مياه الولاية برئاسة المهندس معتصم الطاهر مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية رئيس غرفة الطوارئ الولائية.

استعرض الاجتماع اهم الخطط والبرامج المستهدفة للمرحلة المقبلة مع وضع الحلول والمعالجات لسلبيات الخريف السابق على مستوى محليات الولاية المختلفة .

وأكد رئيس الغرفة على استنهاض الهمم وادراك المرحلة من خلال الإستعداد الجيد للخريف فى تطهير وفتح المصارف ومعالجة مناطق الهشاشة وعمل المحميات والتروس للمناطق المنخفضة ومراجعة السدود والحفائر لحصاد المياه .

كما اطلع الاجتماع على تقرير مفصل من مقرر الغرفة حول المخزون الإستراتيجي للغرفة وحوجتها الآنية والمستقبلية .

وناقش الاجتماع المحاور المختلفة المحور الهندسى والصحى والإعلامى ومحور الدفاع المدنى كما اطمأن الاجتماع  على سلامة المياه وتوفر مواد الكلورة خاصة فى فترة الدميرة.

 من جانبهم أكد لجان المقاومة  واللجان الإدارية جاهزيتهم للعمل لدرء  آثار للخريف.

هذا وخرج الاجتماع بالعديد من التوصيات التى من شأنها تجويد الأداء وعكس الجهود لتفعيل دور المحليات والمنظمات ودور الإعلام والتأكيد على التنسيق المحكم بين كل مكونات الغرفة للعمل الجاد لتلافى أي قصور ومعالجة كل المعوقات.

كما أمن الإجتماع على الإهتمام بالمشاريع الزراعية وحمايتها فى فترة الفيضان مشيرين للإسراع فى عمل غرف الطوارئ بالمحليات خاصة فى المناطق المتأثرة فى خريف العام السابق.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد