اخبار السودان لحظة بلحظة

دنقلا : ورشة لإنفاذ اللوائح الصحية

دنقلا 7-6-2021(سونا) – إنطلقت بالولاية الشمالية ورشة إنفاذ اللوائح الصحية الدولية  ٢٠٠٥، والتي تنظمتها الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الإتحادية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبدعم من الإتحاد الأوروبي.

وتستهدف الورشة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام منسوبي وزارة الصحة بالولاية والوزارت ذات الصلة، وأشارت مديرة الإدارة العامة للطب الوقائي بالولاية إعتماد الفاضل أهمية الورشة في التعريف بطرق إعداد الخطط اللازمة لتطبيق اللوائح والقوانين الصحية بالصورة المطلوبة ووضع آليات محدده لتنفيذها.

وقال مدير برنامج اللوائح الصحية الدولية بوزارة الصحة الإتحادية الأستاذ/ طلحه السر أن  الورشة تهدف إلى  إشراك  القطاعات  المختلفة في إنفاذ اللوائح الصحية الدولية لمنع إنتشار المرض على المستوى الدولي عبر التشريعات والقوانين والتخطيط الجيد والسليم.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية محمد عبدالله أن اللوائح الدولية هي عبارة عن أداة قانونية ملزمة لجميع الدول بغرض الحماية والوقاية، والمكافحة والإستجابة.

من جهته أكد مدير الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالولاية خالد صالح الحرص على تحقيق  الهدف الرئيسي من الورشة، الخروج بخطة وآلية محددة مشتركة بين الصحة والوزارت المعنية لتنفيذ اللوائح الصحية الدولية وتطبيقها على مستوى الولاية ومن ثم المحليات و الوحدات الإدارية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد