اخبار السودان لحظة بلحظة

تنفيذي جبل اولياء يؤكد دور المنظمات في إصحاح البيئة

0

الخرطوم 7-6-2021(سونا) – أكد الاستاذ ايهاب هاشم اسماعيل المدير التنفيذي لمحليه جبل اولياء أهمية الادوار التي تقوم بها المنظمات في عملية إصحاح البيئة وذلك بالتنسيق مع منظمة رعاية تالطفولة العالمية جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم بمكتبه بحصور الاستاذ محمد بابكر مستشار الوالي للخدمات والاستاذ اسماعيل يونس مدير المشروعات بالولاية وعدد من أعضاء الحرية والتغيير للخدمات بهدف قيام حملات إصحاح البيئة وذلك بالتنسيق مع منظمة رعاية الطفولة العالمية.

وتهدف المنظمة لتقديم المساعدة والعون للأطفال الذين يعانون من مشكلات التحرش وتوفير الرعاية والتي تتمثل في تقديم الوجبات المدرسية والمساهمة في اصحاح البيئة.

 وأكد المدير التنفيذي للمحلية الدور الكبير الذي تقوم به المنظمة في حل المعضلات التي تواجه العمل، موضحاً أن معظم  مشاكل البيئة يرجع للسلوك الخاطئ للمواطن ، قائلا إن ترتيب الأولويات يجب ان  يكون وفق أسس موضوعية تهدف لحل جميع المشكلات.

وشدد الاستاذ محمد بابكر مستشار الوالي للخدمات بالولاية على قيام برامج لتوعية المواطن والاهتمام بالبيئة والإتزام بالخطط الموضوعة في هذا الشأن للحد من السلوك الخاطئ في التعامل مع البيئة مما يؤدي الى تراكم النفايات.

وفي ذات السياق اكد الاستاذ  اسماعيل يونس مدير المشروعات بولاية الخرطوم ، اكتمال كافه الترتيبات والتجهيزات لبدء العمل في كافة قطاعات المحلية تحت قيادة المدير التنفيذي  في المتابعة والإشراف على دور المنظمات بعد ان  تم الاتفاق على تكوين  لجنة للنظام الصحي وذلك لحل جميع المشكلات التي تواجه العمل.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد