اخبار السودان لحظة بلحظة

المؤتمر السوداني بشرق دارفور :مؤتمر لتكوين مجلس الشركاء

الضعين 7-6-2021 (سونا) – دعا رئيس حزب المؤتمر السوداني بولاية شرق دارفور الاستاذ مصعب دلدوم، ابناء دارفور الى  تضافر الجهود لجميع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني من اجل الخروج بالولاية الي بر الأمان.

وقال  دلدوم في تصريحات صحفية، إن حزب المؤتمر السوداني بشرق دارفور له دور كبير وحراك سياسي واسع مع القوى السياسية الاخرى بالولاية، حيث قام الحزب في الأسبوع المنصرم بتوقيع مذكرة تفاهم مع حركتي جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي وتحرير السودان جناح مناوي وذلك في إطار العمل السياسي المشترك مع القوى السياسية بالولاية.

 وكشف عن إنعقاد مؤتمر جامع خلال الأيام المقبلة لكافة الاحزاب السياسية والحرية والتغيير ولجان المقاومة لتكوين مجلس الشركاء بالولاية.

وقال مصعب دلدوم ان ولاية شرق دارفور تحتاج الي المزيد من بسط الامن والاستقرار وتقديم الخدمات الاساسية والتنموية لمواطني الولاية وذلك بالعمل المشترك في تحقيق مطلوبات السلام الشامل وإنزاله الى أرض الواقع.

واشار دلدوم الي ان السلام يعتبر اولوية وهدف استراتيجي لحزب المؤتمر السوداني بشرق دارفور، ودعا في هذا الخصوص  عبد الواحد  محمد نور إلى ضرورة الإلتحاق بمنبر جوبا لسلام السودان حتى تنعم البلاد بالسلام والأمن والإستقرار وتتجه نحو البناء والتنمية والإعمار.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد