اخبار السودان لحظة بلحظة

حاكم إقليم دارفور يؤدي القسم أمام رئيس مجلس السيادة الانتقالي

الخرطوم 7-6-2021 (سونا) – ادى القسم أمام رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم، السيد مني اركو مناوي حاكما لاقليم دارفور، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك  ورئيس القضاء بالإنابة  مولانا عبد العزيز فتح الرحمن ، والأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي الفريق الركن محمد الغالي علي يوسف.

وقال حاكم إقليم دارفور مني اركو  مناوي ، في تصريح صحفي، عقب مراسم  أداء القسم،  ان في مقدمة أولوياته ، السعي جاهدا لإيقاف نزيف الدم في دارفور بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية والإدارات الأهلية وولاة الولايات واعيان دارفور جميعا.

وترحم مني اركو على أرواح الضحايا في كل من ولايتي جنوب وغرب دارفور ، معربا عن أمله في ان يكون ما شهدته الولايتان آخر الأحداث الدامية في دارفور.

وأشار حاكم إقليم دارفور الى ان إدارته ستولي اهتماما كبيرا لمعالجة قضية النازحين واللاجئين وعودتهم إلى مناطقهم .

 ودعا  السيد مني اركو مناوي، الحكومة الفيدرالية والموقعين على اتفاق جوبا لسلام السودان وكل ابناء دارفور ، لتنفيذ اتفاق جوبا  وإقناع حاملي السلاح  بالانضمام  لركب السلام.

واعلن سيادته استعداد الإقليم للتعاون مع المجتمع الدولي والاستجابة لرغبة الشركات الاجنبية للإستثمار في الإقليم من أجل ديمومة التنمية خاصة في مجالات البنى التحتية والطاقة والمياه الصالحة للشرب  بالمدن الرئيسة والأرياف  بدارفور.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد