اخبار السودان لحظة بلحظة

اعلاميون من أجل الأطفال ترتب للاحتفال بيوم الطفل الإفريقى

الخرطوم 7-6-2021 (سونا) – بدأت منظمة اعلاميون من أجل الأطفال في الترتيب لاعداد برنامج بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل الإفريقى الذي يصادف يوم 16-6-2021 حيث سخرت الجمعيه كل إمكانياتها لإنجاح الإحتفال.

وقالت الأستاذة انعام محمد الطيب المدير التنفيذي لجمعية إعلاميون من أجل الأطفال لدى مخاطبتها اللقاء التفاكري الذي عقد اليوم بمباني رعاية الطفولة حول السبل المثلى لإنجاح هذه الفعالية.

 وقالت إن الشراكة مع الإعلام لها القدح المعلى في الاسهام في توصيل رسالة المنظمة خاصة وأنها تعمل وسط قضايا الأطفال مشيرة الى أن تكون للأطفال خصوصية وأن تناول قضايا الأطفال التي تستند على ٢٦ مادة تهتم بقضاياهم.

عميد (م) فتح الرحمن محمد بابكر طالب باهمية أن يركز الإعلام على التعديلات التي حواها القانون والتشريعات بعد ثورة ديسمبر المجيدة حول وضعية الأطفال والتي أصبحت تهتم به بصوره مثلى، وقال إن الإعلام يقع عليه عبء كبير لتوصيل الرسائل.

الأستاذه الهام مصطفى مدير البرامج بجمعية اعلاميون من أجل الأطفال قالت أن الجميعة تخطط لحملة كبرى اعلامية تشمل كل الوسائط الاعلامية المسموعة والمقروءة والمرئية، خاصة وأن هذا الاحتفال له أهمية ويأتي في ظروف خاصة،مطالبه كل الإعلام باعطاء يوم الطفل الأفريقي فرصته حتى يعرف الجميع أهمية المحافظة على حقوق الطفل وكذلك أن يعرف الأطفال حقوقهم.

فيما قدمت الأستاذة هناء علي الشريف ممثلة أمانة الإعلام بالمجلس القومي لرعاية الطفولة شرحاً مفصلاً عن الاحتفال بمناسبة مرور٣٠ عاماً من توقيع ميثاق الطفل الإفريقى الذي يأتي تحت شعار (من أجل أفريقيا جديرة باطفالها )  وقالت إن دلالات الاحتفال هي ايجاد وضعية خاصة للأطفال في إفريقيا.

مبينة  إن اجندة 2040م وضعت لحماية الطفل الإفريقى وتهتم بمشاركة الأطفال وأن يتلقى الأطفال تعليماً جيداً وتعمل على وقف تجنيد الأطفال وان يكون لهم الحق كأطفال في إبداء آرائهم، وقالت إن هناك أوبريت في طور التنفيذ، مشيرة الى أن هناك منتديات سيتم تنفيذها مع بعض الشركاء في الجانب الحكومي ومنظمات المجتمع المدني.

وقالت إن الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في مناطق النزاعات يجب أن تتوقف لأنها تمثل انتهاك لحقوق الطفل في البقاء والنماء.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد