اخبار السودان لحظة بلحظة

التأمين الصحي بالنيل الأبيض يدشن ملتقى شركاء النظام الصحي

0

كوستي7-6-2021(سونا) – انطلقت صباح اليوم بصالة نادي الضباط بكوستي أعمال ملتقي شركاء النظام الصحي بولاية النيل الأبيض.

 والذي تنظمه الادارة التنفيذية للصندوق القومي للتأمين الصحي فرع بحر أبيض ويستمر لمدة ثلاثة أيام  بمشاركة جميع الهيئات والمؤسسات والمنظمات والجامعات المهتمة بترقية وتطوير النظام الصحي بالولاية، وذلك تحت شعار “سوا بنقدر لتغطية صحية شاملة ” .وبرعاية كبيرة من الأستاذ اسماعيل فتح الرحمن حامد وراق والي ولاية النيل واشراف الدكتور محجوب نجيب محجوب المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية.

ويناقش الملتقى خلال فترة الانعقاد عدداً من الأوراق المتعلقة بواقع الخدمة الصحية العلاجية الدوائية والمعملية والطبية ، وورقة عن الموارد البشرية “الواقع والتحديات” بمشاركة علماء ومتخصصين لتحديد المعوقات ووضع الحلول الملائمه لتكامل العمل الصحي بجميع محليات الولاية .

وقال الدكتور محجوب نجيب محجوب المدير التنفيذي للتأمين الصحي بالولاية خلال مخاطبته  الجلسة الافتتاحية للملتقى أن الملتقى يهدف إلى تقوية الشراكة بين مكونات النظام الصحي بالولاية ويعمل على التوزيع العادل للخدمات الصحية وتحديد الأولويات والأهداف المستقبلية وفق استراتيجيه على المدى القصير والطويل.

 مشيرا الى أن من أولى مضامين الملتقى تقوية الشراكة بين القطاعين العام والخاص بغية استدامة الخدمات الصحية وتحقيق التنمية الصحية المطلوبة في جميع المحليات عبر وضع رؤيه مشتركة لاسناد مناطق الهشاشة وتقديم خدمة طبية تنال رضا إنسان الولاية والتوافق على أهمية تكامل الادارات والتنسيق المحكم من أجل توفير التخصصات النادرة بالنيل الأبيض.

 وطالب محجوب جميع المشاركين في الملتقى للتفاكر والتحاور حول الأوراق التي يتناولها الملتقى للخروج بتوصيات تدفع  في اتجاه تقوية حاكمية مؤسسات القطاع الصحي على مرافق تقديم الخدمة بجميع محليات الولاية.

فيما أشارت الاستاذة رحاب آدم ممثل المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعيه لأهمية الملتقى لانجاح  الشراكة للنهوض بالحقل الصحي  ومعالجة المعوقات التي تواجهه وتوحيد الجهود للخروج بتوصيات فاعلة لانجاح العمل الصحي بالولاية .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد