اخبار السودان لحظة بلحظة

افتتاح مستوصف شيخة عبد الرحمن الخيال بالريف الشمالي

الخرطوم 6-6-2021 (سونا)- افتتح مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي بمنطقة ابوسنيقد بالريف الشمالي بمحلية كرري اليوم مستوصف شيخة عبد الرحمن الخيال الذي تم إنشائه بدعم من جمعية الشارقة الخيرية بالتعاون مع إدارة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة ولاية الخرطوم.

وقال د. محجوب أن إفتتاح هذا المركز يعتبر تدشين للتوسع الأفقي لخدمات الرعاية الصحية الأولية التي تعتبر اساس النظام الصحي الصحيح، وهي بداية الخطوات لتعافي الخدمات الصحية وإعادة وتوفير وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بصورة فاعلة ومرضية موضحا أن خطة الوزارة للرعاية كبيرة حيث سيكون هنالك ملف صحي لكل مواطن في المنطقة على مستوي المركز الصحي يحوي كل تفاصيلة الصحية لتأسيس نظام صحي سليم. واوضح ان مركز شيخة عبدالرحمن الخيال يعتبر من المراكز التي تقدم خدمات العشرة حزم حيث تتوفر فية خدمات الاطباء والزائرة الصحية والتحصين  والتغذية والصيدلية والمعمل إضافة إلي العنابر وخدمات التأمين الصحي مشيراً لترفيعة عبر الخارطةَ الصحية الى مركز مرجعي تتوفر فية خدمات الاختصاصين ، موكدا التزام الوزارة باستمرارية الخدمات وتطويرها.

واشاد د. محجوب بدورالشراكات من المنظمات المحلية والدولية والجمعيات الخيرية الداعمة للصحة وتضافر الجهد الشعبي الذي يسهم في تطوير تقديم الخدمات لأن الصحة مكفولة للجميع.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد