X

المعهدالدولي للديمقراطية والانتخابات ينظم بالشمالية اجتماع للاصلاح الانتخابي

دنقلا 6-6-2021 (سونا)- نظم المعهد الدولي للديمقراطية والانتخابات (IDEA) بالتعاون مع المركز الإقليمي لتنمية المجتمع المدني (RCDCS) وشبكة Y-  Peer  لتعليم الشباب نظموا اجتماع المائدة المستديرة الأول حول الدعوة للإصلاح الانتخابي في السودان بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني في دنقلا،  بالولاية الشمالية.

وعقدت المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات الاجتماع كجزء من برنامج بعنوان “دعم التحول الديمقراطي في السودان”.

جدير بالذكر أن البرنامج ممول من قبل الاتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا).

ويهدف البرنامج إلى تقديم الدعم الفني للحكومة الانتقالية في السودان ومنظمات المجتمع المدني الوطنية في سعيها لإنشاء عمليات ومؤسسات ديمقراطية ذات مصداقية.

والهدف العام لاجتماع المائدة المستديرة هو دعم التحول الديمقراطي في السودان من خلال توفير منصة ودية ومواتية لأصحاب المصلحة الحكوميين وغير الحكوميين للالتقاء ومناقشة وتبادل الخبرات للتوصل إلى خارطة طريق لتقديم مقترحات تشريعية لإصلاح قانون الانتخابات لعامي 2008 و 2018 من خلال تطوير المبادئ والأحكام التي تساعد في إجراء انتخابات حرة ونزيهة، تحت إشراف هيئة مستقلة، في فضاء ديمقراطي تعددي.

وشهد الاجتماع مشاركة عالية من السياسيين ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام وممثلين عن حكومة الولاية الشمالية والشباب.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة مجموعة من الأفكار والدعوة للإصلاح الانتخابي بمشاركة من الحضور.

وشرفت والي الولاية الشمالية البروفيسور أمال عزالدين اليوم الأخير من اللقاء، وخلال كلمتها ، شددت على الدور المهم الذي لعبه المجتمع المدني في الفترة الانتقالية وقدمت دعم حكومة الولاية لعمل المعهد الدولي للديمقراطية والمساعدة الانتخابية في السودان.

وفي الختام تسلم المشاركون شهادات مشاركة.

وستعقد اجتماعات مائدة مستديرة مماثلة في جميع مناطق السودان الست، دارفور وكردفان والمنطقة الشرقية والمنطقة الجنوبية من السودان والخرطوم.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ”