اخبار السودان لحظة بلحظة

توجيه بمتابعة مناسيب النيل الأزرق بخزان الروصيرص

0

الدمازين 6-6-2021(سونا)- وجه الأستاذ جمال عبد الهادي والي ولاية النيل الأزرق المكلف بضرورة التنسيق مع الأجهزة الفنية ذات الصلة بالأرصاد الجوي والتغير المناخي ومتابعة مناسيب النيل الأزرق بخزان الروصيرص ومحطة الديم الحدودية، إلى جانب متابعة الاشتراطات والضوابط المتعلقة بإعلان مناطق الكوارث والإنذار المبكر والتدابير الوقائية والخطط والمعالجات الاستباقية المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني بولاية النيل الأزرق برئاسة الأستاذ جمال عبد الهادي والي الولاية المكلف بقاعة الشهيد حذيفة محمد عثمان بالأمانة العامة لحكومة الولاية.

ووقف الاجتماع على  خطة مجلس الدفاع المدني والتدابير الخاصة بتكوين غرفة للطوارئ على مستوى الولاية والمحليات.

وتناول المجلس نتائج مشاركة الوالي المكلف في اجتماعات المجلس الأعلى للدفاع المدني على المستوى الاتحادي التي جرت بالعاصمة الاتحادية مؤخراً.

وأجاز المجلس الخطة الولائية للدفاع المدني بمحاورها المتعلقة بالبيئة والبنيات التحتية والتدابير الصحية والتنسيق مع الجهات ذات الصلة بتأمين الاحتياجات والتجهيزات والمعينات اللازمة لإجراء التدخلات والمعالجات الإسعافية لطوارئ الخريف، كما أمن الاجتماع على أهمية البدء الفوري في إعداد الخطط التفصيلية في مجالات الصحة والشئون الهندسية والبيئة والحملات الإعلامية توطئةً لإجازتها بصورة نهائية خلال الاجتماع القادم.

ووجه بتكوين غرفة عمليات ولائية برئاسة المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية الوزير المكلف، إلى جانب غرف عمليات للدفاع المدني وطوارئ الخريف على مستوى المحليات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد