اخبار السودان لحظة بلحظة

جنوب كردفان تقرع جرس بداية امتحانات شهادة الأساس

0

 كادوقلي 6-6-2021 (سونا)- قرع الأمين العام لحكومة جنوب كردفان الأستاذ موسى جبر محمود الوالي بالإنابة، بحضور أعضاء اللجنة الأمنية، قرعوا جرس ضربة البداية لانطلاقة امتحانات شهادة مرحلة الأساس بالولاية.

وأكد جبر في تصريح صحفي أن حكومة الولاية ستولي اهتمامها بالتعليم والصحة أولوية قصوى بالدعم والرعاية، معلنا قيام مؤتمر للتعليم قريباً لمناقشة قضايا التعليم تقييما وتقويما .

وقال إن امتحانات هذا العام تجيء في ظل ظروف بشريات السلام عبر المفاوضات التي تجري بدولة جنوب السودان بين حكومة الفترة الانتقالية والحركة الشعبية شمال جناح الحلو، متوقعا أن تفضي هذا الجولة إلى توقيع سلام شامل يعزز تقديم التنمية والخدمات ويرسم مستقبلا للأجيال الذين هم أمانة في أعناقنا.

من جانبه أوضح الأستاذ أبو القاسم حسين عبد الله المدير العام لوزارة التربية و التوجيه بولاية جنوب كردفان أن عدد التلاميذ الجالسين لامتحان هذا العام (17252) تلميذا وتلميذة موزعين على (73) مركزا.

وقال إن حكومة الولاية المتمثلة في وزارة التربية و التوجيه قد أكملت العدة  في الإجراءات الفنية والإدارية منذ وقت مبكر بهدف الاستمرار حتى النهاية، مشيدا بجهود القوات النظامية في ترحيل الامتحانات عبر طائرة مروحية فضلا عن دور منظمة اليونسيف ووزارة الصحة في توفير المعينات الاشتراطية و الاحترازية لجائحة كورونا، معربا عن شكره وتقديره لأولياء أمور التلاميذ لمتابعتهم وصبرهم الذي كان له الفضل في اكتمال العام الدراسي لنهاياته.

وفي صعيد ذي صلة تفقد الأمين العام للحكومة واللجنة الأمنية سير الامتحانات بعدد من المراكز.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد