اخبار السودان لحظة بلحظة

مدير التعليم يقرع جرس إمتحانات الأساس بمدرسة الكباشي محليةبحري

0

الخرطوم-6-6-2021(سونا)-شهد مدير عام التعليم الأستاذ محمد إبراهيم علي إنطلاق إمتحان شهادة الأساس للعام 2021 وعملية قرع الجرس اليوم الأحد من مركز مدرسة الكباشي بمحلية بحري ، بحضور مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي وممثل لجنة طوارئ الامتحانات بالولاية الأستاذ معاوية عبدالرازق وممثل اللجنة التسييرية لنقابة عمال الولاية الأستاذ سعيد ومدير إدارة الاعلام بالولاية إبراهيم عمر.

وأطمأن مدير عام الوزارة على استقرار المركز وتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة، كما شملت الجولة مركز مدرسة الطيب سعيد، ومركز مدرسة عمر المختار بمنطقة كوبر، إضافة الى مركز مدرسة العزبة الأساسية بنات .

وأشاد المدير العام باستقرار وهدوء الأحوال بمراكز الامتحان كما ثمن دور ووعي القوات الشرطية والأمنية المرابطة على حماية المراكز والامتحان.

 وشدد إبراهيم على ضرورة عدم تواجد الأسر أمام مركز الامتحان وقال إن هذا سلوك غير حضاري ويضر التلميذ من خلال التوتر الذي يسببه لهم، ودعا الأسر الى الاطمئنان في منازلهم والتعامل مع الأمر بصورة طبيعية .

ومن جهته اعرب مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي حمزة الفحل عن اطمئنانه على أعمال اليوم الأول من امتحان الشهادة ، وأكد أن مادة اللغة الإنجليزية كانت جيدة ولم تكن بها صعوبة وخرج معظم التلاميذ بحالة نفسية جيدة دلالة على أن المادة لم تكن صعبة، وأضاف نأمل أن تمر جميع المواد بصورة جيد.

وشدد الفحل على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية وذلك لسلامة تلاميذنا أولا، وقال نحن نتابع كل صغيرة وكبيرة وانشاء الله الامتحانات تمر على خير.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد