اخبار السودان لحظة بلحظة

إنطلاق أسبوع تنمية وتطوير الدور الإيوائية بالخرطوم

0

الخرطوم 6-6-2021(سونا)-كشف الدكتور أبوبكر كوكو ضحية مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ولاية الخرطوم عن حزمة من المشروعات والبرامج التي تسعى الوزارة تنفيذها بالدور الإيوائية خلال الأسابيع القادمة وتكون الأولوية فيها للأمهات البديلات والكادر العامل بالدور الإيوائية معلنا تمليك الأمهات البديلات بدار الطفل اليتيم بالمايقوما مشروعات إنتاجية تسهم في زيادة دخلهن.

    جاء ذلك خلال مخاطبته اليوم بدار الطفل اليتيم بالمايقوما إنطلاق  فعاليات أسبوع تنمية وتطوير الدور الإيوائية الذي أطلقته الوزارة عبر إداراتها المتخصصة .
وأوضح ضحية أن الأولوية بالأمهات البديلات تأتي في إطار الدور المتعاظم الذي ظلت تقوم به الأم في التنشئة والتربية معلنا عن عدد الدورات والمشاريع التي تصب في مصلحة الأم البديلة .
وأشاد بالدور العظيم الذي تقوم به الامهات البديلات بدار الطفل اليتيم بالمايقوما وتعمل الوزارة على توفير احتياجتهن وتحسين أجرهن بجانب دعومات الخيرين داعيا لتضافر الجهود لجعل الدار مستقبلا فقط ..كما أوضح أن الوزارة وضعت ميزانية مفتوحة للدور لتلبية الإحتياجات المستمرة.
 يحتوي الأسبوع على دورات تدريبية – محاضرات توعوية – مشروعات إنتاجية -عروض مسرحية ودراما وذلك برعاية الدكتور أبو بكر كوكو ضحية  مدير عام  الوزارة..

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد