اخبار السودان لحظة بلحظة

بدء أعمال الصيانة والتأهيل بطريق الأبيض -الخوي -النهود

0

الابيض 6 – 6-2021(سونا)-أكد  الاستاذ عبد الله يحي وزير التنميه العمرانية والطرق والجسور أن وزارته تعمل جاهدة  على صيانة وتأهيل الطرق القومية المختلفة وذلك لأهميتها لربط ولايات السودان بشكبة الطرق القومية، بجانب إنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية.

وأوضح خلال تدشينه بدء العمل في صيانة وتأهيل طريق الابيض- الخوي- النهود  والتي انطلقت بالكيلو ٦٥ منطقة ام صميمة، أنه تم وضع العديد من الخطط والبرامج الإسعافية لصيانة هذا الطريق لأهميته في ربط ولايات غرب السودان بالطرق القوميه  مشيرا الى أهميته  في ربط مناطق الإنتاج.
  المهندس مستشار جعفر حسن ادم مدير عام الهيئة القوميه للطرق والجسور، أوضح  أن زيارة الوزير والوفد المرافق له للموقع تأتي ضمن اهتمامات الوزارة الرامية للوقوف ميدانيا على بداية  اعمال الصيانة.
  وقال المهندس جعفر إن هنالك جهودا مبذولة لصيانة الطريق بهدف  تحقيق السلامة المرورية  واضاف أن هناك خطة وضعت لصيانة كل الطرق القومية في مدن السودان.
وأكد المهندس عاصم على حسن  مدير الهيئة القومية للطرق والجسور قطاع كردفان أن كافة المعينات قد تم توفيرها وقال إن أعمال الصيانة والتأهيل سيتم انفاذها عبر مرحلتين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد