اخبار السودان لحظة بلحظة

ختام المؤتمر العام للتجمع الاتحادي بولاية سنار

سنار-6-6-2021(سونا)-اختتم مساء اليوم المؤتمر العام للتجمع الاتحادي بمركز سنار الاقليمي للحوار والتنوع الثقافي بحضور ممثلين من المركز ومشاركين من كافة محليات الولاية بالإضافة إلى القطاعات الفئوية والمهنية.

 وقدمت عدة أوراق عمل حول الرؤية السياسية والمشروع الفكري للتجمع باعتماد المبادئ وأن المواطنة هي الأساس والتوافق على صيغة السوق الحر ودراسة النظرة الاقتصادية الاشتراكية الديمقراطية، كما قدمت ورقة حول الزراعة المروية والمطرية وأخرى حول البناء التنظيمي للتجمع الاتحادي .ووجه المؤتمر رسائل لقيادة التجمع ولحلفاء الفترة الانتقالية وشركاء الكفاح المسلح وللرفقاء بالقوى السياسية بأن ينتقل الجميع من خانة التلاوم إلى مرحلة تحمل المسئولية ومن ردود الافعال إلى الأفعال ومن الانتظار إلى المبادرة والانخراط في برامج نافعة تعبر عن هموم الشعب وتطلعاته وأن كفانا موتاً وقتالاً فقد خلق الانسان لإعمار الأرض.

و تم اختيار الباشمهندس عبدالهادي الأمين لرئاسة المكتب السياسي والأستاذ علي أحمد البشير نائباً له والأستاذ أنور فضل تورالدبة مقرراً  وعضوية (41)عضواً آخرين، فيما تم إختيار الباشمهندس سيد محمد سليمان رئيساً للمكتب التنفيذي بعضوية أربعة عشر آخرين.

وشرف المؤتمر وفد من المركز بقيادة الأستاذ اسماعيل الازهري حاج مضوي نائب رئيس لجنة المؤتمر والأستاذ علي عثمان عبدالقادر من المكتب القيادي للتجمع.

وأكد المتحدثون أن التجمع سيظل داعماً للفترة الانتقالية مع سعيه لتصحيح المسار فيما يختص  بمعاش الناس، مؤكدين أن نجاح المؤتمر يعد دليل عافية تمهيداً للانتخابات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد