اخبار السودان لحظة بلحظة

استقرار في مراكز امتحانات الأساس  بالنيل الأزرق

0

الدمازين-6-6-2021(سونا)-شهدت امتحانات الاساس بالنيل الازرق استقرارا وهدوءا في كافة المراكز وكشفت كافة التقارير بما فيها الصحية عن عدم ورود أي بلاغات لادارة الامتحانات. صرح بذلك /لسونا/ الدكتور حسين يوسف مدير الامتحانات بوزارة التربية والتوجيه بالولاية، مؤكدا ان امتحانات شهادة الاساس شهدت زيادة تقدر باكثر من (2) ألف تلميذ وتلميذة عن العام السابق وذلك بفضل الاستقرار الكبير بالمدارس مبينا ان المقررات الدراسية اكتملت في زمن قياسي ويتوقع ان تنعكس ايجابا علي النتيجة.

وفي سياق ذي صلة أكد الاستاذ محمد حسين محمد المدير التنفيذي لمحلية الدمازين بولاية النيل الازرق ان محليته لن تألوا جهدا في تقديم الدعم اللازم للنهوض بالعملية التعليمية .

وقال محمد حسين ان المحلية بدأت مبكرا في الاعداد والترتيب لامتحانات شهادة الاساس وانه تم الوقوف علي مراكز الامتحانات البالغة (36) مركزا بما فيها مركز لتعليم الرحل.

مبينا ان المحلية قدمت دعما مقدرا ل (3) داخليات بجملة (300) تلميذ وتلميذة بجانب دعم المدارس التي تعمل علي ترحيل التلاميذ الممتحنين من مواقع مختلفة لمركز الامتحان بالاضافة لتوفير وسائل حركة لنقل وترحيل الامتحانات.

واوضح محمد حسين ان الإعداد كان جيدا وان مستوي التحصيل عال معربا عن امله في ان تحرز المحلية نتائج متقدمة  في شهادة الاساس هذا العام.

وفي استطلاعات (لسونا) وسط الأسر وأولياء الامور أكد المتحدثون تفائلهم باحراز التلاميذ نتائج جيدة خاصة وان   مستوي التحصيل في هذا العام جيد رغم الظروف التي مر بها العام الدراسي.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد