اخبار السودان لحظة بلحظة

وزارة الثقافة والإعلام تعقد اجتماع لمناقشة قضايا الإعلام الولائي

0

الخــرطوم 5-6-2021 (ســونا)- عُقد اليوم بوزارة الثقافة والإعلام  اجتماع تحضيري لمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه الإعلام الولائي خاصة هيئات الإذاعة والتلفزيون بالولايات، وذلك بحضور الأستاذ حمزة بلول، وزير الثقافة والإعلام، والسيد الرشيد سعيد وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام ولقمان أحمد مدير التلفزيون القومي، ومديري هيئات الإذاعة والتلفزيون بمختلف ولايات السودان.

واستعرض الاجتماع المشكلات الفنية والإدارية  التي تواجه العمل في الهيئات وأهمها؛ التشغيل، وتبعية الهيئات الولائية، والهياكل الوظيفية، إضافة إلى تدريب الكادر البشري.

أكد السيد حمزة بلول، وزير الثقافة والاعلام ، دعمهم لجميع الولايات واعدا بحل المشكلات المتعلقة بالإيرادات في أقرب وقت. وذكر خلال الاجتماع أنه هنالك جهات لتقديم المساعدة. إذ عليهم تحديد الأولويات وتقديم الحلول بالسرعة المطلوبة، خاصة ولايات النزاع وذلك لضعف الإمكانيات فيها ،مشيراً إلى أهمية تطوير بيئة العمل في الولايات من أجهزة ومعدات بالإضافة إلى تأهيل وتدريب الكادر البشري .

من جانبه اوضح السيد الرشيد سعيد، وكيل أول وزارة الاعلام، عن ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي؛ واستخدام  تقنيةTV5  التي تعمل على جمع البرامج من الولايات وبثها للعالم الخارجي بأقل تكلفة. وأهمية البث الرقمي الأرضي لما فيه من مزايا متعددة.

ذكر السيد لقمان أحمد، مدير التلفزيون القومي أنه تم دراسة ولايات دارفور الخمس من خلال الوفد الذي شمل مهندسين وفنيين لتقيم الوضع بالتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID)، موضحاً أن أكثر ولاية حظت بدعم؛ هي جنوب كردفان حيث تم تركيب 15  fm جنوب كردفان وكادوقلي.

الجدير بالذكر أنه في العشرين من يناير الماضي كونت لجنة لتقنين وضع هيئات الإذاعة والتلفزيون بالولايات. وتم التحضير لمؤتمر قضايا هيئات الإذاعة والتلفزيون بالولايات الا أن جائحة كرونا حالت دون قيامه في موعده.

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد