اخبار السودان لحظة بلحظة

بدء التقديم لجائزة الطيب صالح للإبداع الروائي

الخرطوم5-6-2021(سونا)-أصدرت سكرتارية جائزة الطيب صالح للإبداع الروائي، مركزعبد الكريم ميرغني الثقافي، الشروط العامة لمسابقة جائزة  الطيب صالح للإبداع الروائي للدورة التاسعة عشرة (2020 – 2021)، التي يُعلن عن الفوز بها في 21 أكتوبر 2021، وقيمتها 30,000 جنيهًا سودانيًّا.

 وقالت السكرتارية إنه يحقّ لأي روائي سوداني أو روائية سودانية من مختلف الأجيال، أن يتقدّم لنيل هذه الجائزة، شريطة أن يكون العمل الروائي المُقدّم للمسابقة لم يسبق له أنْ طُبع في كتاب أو نشر في أية وسيلة من وسائل النشر أو فاز في مسابقة مُشابهة.

 وأضافت في تعميم على صفحة المركز بـ” فيسبووك”، يجب ألا يقلّ عدد صفحات الرواية المشاركة عن (100) صفحة من حجم A4  حوالي (20,000 كلمة) عشرين ألف كلمة، ولا يحقّ لمَن فاز بجائزة الطيب صالح للإبداع الروائي التقديم للمسابقة، إلّا بعد مضي خمسة أعوام من تاريخ نيله للجائزة.

ويطلق مركز عبد الكريم ميرغني جائزتين مرموقتين باسم الأديب الطيب صالح، إحداهما للقصة القصيرة تحت عمر الـ30.

وفاز بمسابقة الطيب صالح لللإبداع الروائي العديد من الأصوات، منها الحسن البكري، عبد العزيز بركة ساكن، منصور الصويم وغيرهم من الأسماء التي تشكل المشهد الروائي السوداني.

وترفق الأعمال، بحسب السكرتارية، بالاسم الرباعي للمتسابق والعنوان البريدي ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ، وآخر موعد لتسليم الأعمال الروائية 1 يوليو 2021م.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد