اخبار السودان لحظة بلحظة

جنوب كردفان تكمل إستعداداتها لإنطلاق إمتحانات مرحلة الأساس غداً

0

كادوقلي5-6-2021(سونا) – أكملت ولاية جنوب كردفان اإستعداداتها لإنطلاق إمتحانات مرحلة شهادة الأساس للعام الدراسي (2020-2021) غداً الأحد.

وأكد الأستاذ أبوالقاسم حسين عبدالله المدير العام لوزارة التربية والتوجيه فى تصريح صحفى اليوم بمكتب سونا كادوقلي أن يوم غدٍ الأحد الموافق السادس من يونيو إنطلاق ضربة البداية لإمتحانات الأساس بجميع محليات الولاية.

وقال إن عدد الجالسين لهذا العام (17241) تلميذا وتلميذة وعدد البنين 8246 والبنات 8995 موزعين في( 73) مركزا بمختلف محليات الولاية  مع وضع الضوابط والاشتراطات الصحية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ووزارة الصحة والتنمية الاجتماعية في توفير المعقمات والكمامات،مطمئناً أولياء أمور التلاميذ بأن الامتحانات لاتخرج عن المقرر او المرشد ووضعت بمراحل بدءً من التأليف والتقنين ومن ثم المطبعة.

وأكد حرصه التام بعدم حرمان أي طالب من الجلوس للامتحان بسبب الأرقام، مضيفاً فى حال سقوط رقم جلوس لأي تلميذ هناك تحديد رقم جلوس شاذ تفاديا للأخطاء السابقة وضمان حقه  للجلوس.

 وقال  إن العام الدراسي شهد زيادة كبيرة في نسبة عدد الجالسين عن العام السابق ذلك بفضل الاستقرار والتخطيط الجيد للعملية التعليمية، معرباً عن أمله فى أن ينعكس مردوده الإيجابي في التحصيل العلمي.

وأشاد بجهود حكومة الولاية المتمثلة في الفرقة الرابعة عشر مشاة في ترحيل الامتحانات الي المراكز بالمحليات وتامينها، فضلا عن جهود منظمة اليونيسيف والمنظمات الأخرى في تدعم مايسمى تعليم الطوارئ. مبينا بان يوم غدٍ الأحد يقرع جرس ضربة البداية بمدرسة الحميراء الأساسية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد