اخبار السودان لحظة بلحظة

40455 تلميذا وتلميذة يجلسون لإمتحانات شهادة الأساس بجنوب دارفور

نيــالا 5-6-2021 (سـونا)- جلس40455 تلميذا وتلميذة لإمتحانات شهادة مرحلة الأساس بولاية جنوب دارفور وقرع الأستاذ موسي مهدي إسحق الجرس بمدرسة القيادة الأساسية بنين صباح اليوم بنيالا إيذانأ ببداية إنطلاقة إمتحانات.

وأشاد موسى مهدي بجهود الأساتذة وصبرهم من آجل توصيل رسالة التعليم بالرغم من الظروف الصحية جراء جائحة “كورونا” .

وأشار مهدي إلى أن زيادة عدد الجالسين للإمتحانات بنسبة تفوق الـ(4) ألف طالب يمثل مؤشرا جيدا لنجاح التربية والتعليم بفضل إستقرار الأوضاع بالولاية وتوقع مهدي أن يحقق التلاميذ والتلميذات نتيجة ممتازة بفضل الإستقرار الأمني داعياً المواطنين إلى ضرورة الإهتمام بتعليم الأبناء وتهيئة البيئة لهم من أجل التحصيل الأكاديمي.

 

وأكد مدير عام وزارة التربية والتوجيه، الأستاذ عبد العال صالح، انطلاقة الإمتحانات بكل مدارس محليات الولاية مؤكداً أن العدد الكلي للجالسين للإمتحانات(40455) تلميذ وتلميذة موزعون على (221) مركز متحان بمحليات الولاية المختلفة.

 

وأشار عبد العال إلى وجود زيادة فى نسبة عدد الجالسين فى هذا العام مقارنة بالعام (37) ألف وهو مؤشر للإستقرار مبيناً أن عدد الجالسات من البنات ارتفع إلى (21،105) بينما عدد الجالسين من البنين (19،350) مقدما الشكر للأجهزة الأمنية على جهدهم فى بسط الآمن وتأمين الإمتحانات.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد