اخبار السودان لحظة بلحظة

اصحاب المركبات بالدمازين يناشدون السلطات بضبط صرف الوقود

الدمازين 4-6-2021 (سونا) – ناشد أصحاب المركبات بمدينة الدمازين السلطات بولاية النيل الأزرق ممثلة في اللجنة الاقتصادية بضرورة إيجاد آليات جديدة فعَالة لضبط عمليات صرف الوقود بكافة المحطات ومنع صرف الوقود خارج التنك .

وقال عبدالسلام النقر سائق مركبة مواصلات داخلية إنهم ملتزمون بجدول الصرف الصادر من إدارة البترول إلا أن تكدس المركبات أنتج حالة من الفوضى أثرت بشكل واضح في تمدد الصفوف وطالب النقر السلطات بتغيير النهج المعمول به الآن بسبب ظاهرة التكدس والازدحام.

وقال صلاح الحسين سائق  إن شح الوقود بصورة عامة سبب حالة من الهلع وسط أصحاب المركبات لذا يفضل الكثير صرف الوقود وبيعه بالسعر التجاري ونتج عن ذلك زيادة تعرفة المواصلات .

ودعا الحسين الأجهزة الأمنية كافة إلى المساهمة في ضبط تجار الوقود وتنفيذ حملات واسعة لمواقع التخزين داخل الأحياء السكنية.

وفي ذات السياق أوضح المواطن أحمد هارون أن ازمة شح الوقود وزيادة الأسعار أثرت على واقع الحياة مما يتطلب من السلطات النزول ميدانياً لمتابعة عملية الوقود.

المواطنة سعدية أحمد الرضي قالت إن خروج العديد من أصحاب المركبات العاملة في المواصلات الداخلية بسبب عدم توفر الوقود أدى  لخلق أزمة في المواصلات وناشدت سعدية السلطات إعطاء الأولوية في صرف الوقود للمركبات العاملة لنقل المواطنين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد