اخبار السودان لحظة بلحظة

الموجز الصحفي للوفد الحكومي المفاوض مع الحركةالشعبية شمال رقم(4)

0

الخرطوم 4-6-2021 (سونا) – انعقدت الجلسة الرابعة للتفاوض بين وفد حكومة السودان الإنتقالية ووفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال  صباح أمس الخميس ٣ يونيو بفندق (بالم إفريقيا).

وترأس الجلسة مقرر فريق الوساطة د. ضيو مطوك، وممثل بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الفترة الإنتقالية في السودان ” يونتامس ” بجانب ممثلين للمجتمع الدولي والإقليمي.

واصل الطرفان التقدم في قضايا الإتفاق الإطاري، و قال  د. ضيو مطوك مقرر فريق الوساطة خلال التصريح الإعلامي إنه مطمئن على مضي الحوار المباشر قدماً نحو الاتفاق على الاتفاق الاطاري.

وأكد مطوق الاستمرار في البحث المستمر عن الحلول المناسبة حول الرؤى والاقتراحات التي بها نسبة من التباين ،مشيراً الى رفع الجلسة لهذا اليوم علي أن تستمر في صباح اليوم الجمعة لمناقشة الجزء المتعلق بالدستور والقضاء.

من جانبه أكد وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي المفاوض عن المشارفة على الانتهاء من مناقشة قضايا الإتفاق الإطاري.

ولفت إلى إمكانية توقيع اتفاق اطاري خلال أيام قليلة، وزاد تم استكمال ورقة الاتفاق الاطاري والتوجه الى البحث عن الحلول التوافقية للمواضيع المتباينة.

وحيا الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي، شهداء ثورة ديسمبر المجيدة، مؤكدًا على أن الثالث من يونيو يمثل رمزاً تاريخياً لذاكرة الشعب السوداني.

و قال أن مطالب الثوار والثائرات بحق القصاص لدماء الشهداء في جريمة فض اعتصام القيادة ٢٠١٩م مطالب عادلة.

كما عبر القائد كوكو محمد جقدول الناطق الرسمي لوفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال المفاوض عن الروح الودية التي سادت أجواء التفاوض بين الطرفين واظهاره بالشكل الواضح لرغبة الطرفين عن استكمال التوقيع علي اتفاق سلام شامل دائم ومستدام يطوي صفحة الحروب الي الابد.

 معلناً استمرار جلسات التفاوض لاستكمال ورقة الاتفاق الاطاري والشروع في تشكيل اللجان الفنية لصياغة الاتفاق النهائي لاتفاق اطاري وفق الزمان المعلن له من قبل الوساطة.

الساعة التاسعة صباحاً اليوم الجمعة الموافق 4 يونيو تواصل استمرار التفاوض بين الوفد الحكومي المفاوض ووفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال برئاسة فريق الوساطة.

 

 

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد