اخبار السودان لحظة بلحظة

إكتمال الترتيبات لإنطلاق امتحانات الأساس بغرب كردفان

الخرطوم 3-6-2021( سونا ) – عقدت وزارة التربية والتوجيه بولاية غرب كردفان بمشاركة وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية مؤتمرا صحفيا بمنبر سونا  اكدتا من خلاله إكتمال كافة الترتيبات الادارية والفنية والامنية والصحية لإنطلاقة إمتحانات شهادة الاساس يوم السبت المقبل الموافق الخامس من يونيو الجاري.

<

p dir=”rtl”>وأوضح الاستاذ احمد رحمة الله الامام المدير العام لوزارة التربية والتوجيه بالولاية ان عدد التلاميذ الجالسين لإمتحان هذا العام  21.657 تلميذا وتلميذة موزعين علي 127 مركزا بكل محليات الولاية.
وقال ان وزارته قد أحكمت التنسيق مع وزارة الصحة من اجل انجاح الامتحانات بالصورة المطلوبة مع الإلتزام الصارم بتطبيق كافة الضوابط والإجراءات الصحية وفي أولها التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة.
واشار رحمة الله الي ترحيل تلاميذ بعض المناطق لرئاسات المحليات والاداريات لأجل ضمان سرية الامتحانات وتأمينها.  
 واطمأن أولياء امور التلاميذ بأن وزارة التربية والتوجيه مضطلعة بدورها على الوجه الاكمل تجاه استمرار عملية الامتحانات بصورة تتناسب  والمسئولية المهنية والتعليمية إداريا وفنيا وصحيا.
ودعا مجالس الاباء وأصحاب المبادرات وكافة الجهات للمساهمة في انجاح الامتحانات مشيرا إلى سعي وزارة التربية لتوفير عدد ٥٠ الف كمامة بالتنسيق مع بعض الجهات ويتوقع ان تصل الولاية قبل انطلاق الامتحانات.
من جهته اكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الدكتور عاطف ابراهيم ابوعنجة ، اُهمٌيَةِ تُْهيَئةِ الُبّيَئةِ صّحُيَا للتلاميذ لتفادي كافة المخاطر الصحية وفي مقدمتها جائحة كورونا.
وقال إن وزارة الصحة نسقت جيدا مع وزارة التربية بتوفير عدد من المعينات الصحية بمراكز الامتحانات.
واستعرض مدير عام الصحة الوضع الصحي بالولاية، مشيرا الى رصد  واحد وثلاثين حالة اصابة مؤكدة بجائحة كورونا في الموجة الثالثة .
وقال إن ادارات الشئون الصحية بالمحليات على أهبة الاستعداد لمجابهة مخاطر كورونا وطوارئ الخريف وقد نسقت بشكل جيد مع ادارات التعليم بالمحليات.
ودعا لتحريك المبادرات المجتمعية للتصدي لجائحة كورونا، مناديا وزارة التربية والتوجيه بتطبيق الاشتراطات الصحية وإبعاد كبار السن من المعلمين والعمال من لجان الامتحانات بكل المحليات وإمتحان التلاميذ من اصحاب الحالات المرضية الخاصة في غرف منفردة لضمان سلامتهم وسلامة غيرهم .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد