اخبار السودان لحظة بلحظة

سفير دولة الإمارات العربية المتحدة يجدد دعم بلاده للسودان

0

الخرطوم 3-6-2021 (سونا)- جدد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى السودان السيد حمد الجنيبي دعم بلاده ومساندتها للسودان في كافة المواقف وعلى رأسها الجوانب الإجتماعية والإنسانية.

جاء ذلك لدى مخاطبته مساء الاربعاء الإحتفال الذي إقامته السفارة بالخرطوم بمناسبة  تكريم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بدولة الإمارات للسيدات العاملات ببعثةَ قوات حفظ السلام بالسودان ضمن مبادرة الشيخة فاطمة بنت المبارك أم الإمارات، بمشاركة رئيس بعثة حفظ السلام بالأمم المتحدة بالسودان السيد ماباي بابكر سيس وممثل وزارة الخارجية السفير أحمد سوار الذهب مدير الإدارة العربية وعدد من المسؤولين.

قال السيد حمد الجنيبيبان التكريم  يأتي وفقا لمبادرة الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والآمن حيث ارسلت مجموعة من الهدايا النسائية لتوزيعها على النساء العاملات في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في السودان.

و قال تهدف مبادرة الشيخة تعزيزاً لمشاركة المرأة في قطاعي الآمن والسلام وزيادة عدد النساء المؤهلات للعمل في القطاع  العسكري وإنشاء شبكات لدعمهم حول العالم، بجانب تحقيق الأهداف الإستراتيجية لقرار مجلس الآمن الذي أكد مشاركة المرأة الفعالة والمتكافئة كقوى فاعلة في إحلال السلام وإستتباب الآمن من خلال التركيز بشكل خاص على توفير التدريب للكوادر النسائية مبيناً أن بلاده ظلت تواصل دعمها الحلال الآمن والسلام حول العالم مولداً متانة العلاقات المستمرة مع السودان في كافة المجلات.

ومن جانبه أشاد السيد ماباي، رئيس بعثة حفظ السلام، بمبادرة الشيخة فاطمة بنت المبارك ودعمها المتواصل من أجل إحلال السلام وقال أن المرأة الأفريقية وعلى وجه الخصوص السودانية حققت الكثير من الإنجازات في حفظ السلام. وأضاف أن هنالك تميز كبير في وسط النساء العاملات في قوات حفظ السلام حيث أظهرت المرأة الكثير من الأعمال الوطنية التي اسهمت في حفظ السلام.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد