اخبار السودان لحظة بلحظة

والي القضارف يجدد تأكيده الاستمرار في اصلاح هيئة مياه القضارف

القضارف 3-6-2021 (سونا) – جدد والي القضارف د. سليمان علي محمد موسي  تأكيده  الإستمرار في عمليات الإصلاح التي بدأها في هيئة مياه ولاية القضارف عبر  إجراءات  شرعت الحكومة في تنفيذها ، وتعرف الوالي خلال الإجتماع الذي عقده اليوم مع إدارة الهيئة بحضور أعضاء لجنة إزالة التمكين ومديري البني التحتية والمالية علي أسباب تعثر جدول توزيع المياه خلال الآونة الأخيرة .

 وإطمأن الوالي علي سير عمليات الصيانة لطلمبات محطة الشواك التي تجري حاليا بالخرطوم ويتوقع أن تدخل الخدمة قريبا ، ووجه الوالي إدارة الهيئة بإعداد تكلفة لتأهيل الفلاتر ونظافة المخزن الأرضي إستعدادا لتشغيل المحطتين الجديدتين اللتين يتم تصنيعمها حاليا بألمانيا .

 وأعلن الوالي عن تنظيم ورشة فنية للوصول إلى برنامج إصلاحي لإعادة ترتيب الهيئة وتمكينها من الوفاء بإلتزاماتها الحالية تجاه المواطنين ومقابلة مطلوبات  الحل الجذري مشيرا الى دور الإصلاح والتأهيل الإداري في تجويد الأداء وتطبيق الإدارة الجماعية.

 وقال الوالي إن أهم مخرجات الإجتماع هي تقديم الدعم الفني والإداري للهيئة لمعالجة الإختلالات التنظيمية والإدارية عبر لجنة إزالة التمكين بالولاية لحسم  اي تراخيص داخل الهيئة يعيقها عن خدمة المواطنين  موضحا أن حكومة الولاية دفعت ١١٤ مليار للحل الإسعافي  و٧٤ مليار عبارة عن الفرق في تكلفة أسعار الطلمبات الأوروبية  لذا لابد  أن يقابل هذا الصرف بالأداء الفعال، مؤكدا أن حكومته لن تجامل أو تتهاون مع أي اتجاه أو أشخاص يعيقون مسيرة العمل داخل الهيئة  .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد