اخبار السودان لحظة بلحظة

تواصل جلسات التفاوض المباشر بجـوبا

0

جوبا 3-6-2021 (موفد سـونا) – تواصلت جلسات التفاوض المباشر بين الوفد الحكومي ووفد الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال قيادة عبدالعزيز الحلو بفندق بالم أفريكا بجوبا و تركز النقاش على تناول الإتفاق الإطاري وملاحظات الوفد الحكومي التي قُدمت حول مسودة الحركة الشعبية.

وترأس الجلسة مقرر الوساطة الجنوبية، الدكتور ضيو مطوك، فيما ترأس الوفد الحكومي عضو مجلس السيادة الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو الوفد ومن جانب الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال أمينها العام عمار امون رئيس .

وقال مقرر الوساطة الدكتور ضيو مطوك في تصريحات صحفية “ناقشت جلسة التفاوض المباشر لليوم الثاني على التوالي رؤوس بعض المواضيع المتعلقة بالمسائل الإقتصادية والاصلاحات التي يجب أن تتم في الفترة المقبلة بجانب مواصلة النقاش حول  الترتيبات الأمنية والآليات التي  ستنشأ وآليات  المراقبة.”

وقال ضيومطوك “سنواصل  التفاوض في جلسات مسائية وصباحية لحسم القضايا التي طرحت على مائدة التفاوض والقضايا الخلافية التي تحتاج إلى تدخل الوساطة والمراقبين”.

و اشار لوجود تباين بين الطرفين في بعض الأفكار مثل “اصرار كل طرف على كلمة معينة”  الا انه اكد عدم وجود اختلاف جوهري بين الطرفين و قال ان الوساطة تسعي في هذا الصدد لإيجاد لغة مقبولة تحقق الإتفاق خاصة وأن القضايا محل الجدل تم حسمها في مرحلة إعلان المبادئ.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد