اخبار السودان لحظة بلحظة

الصناعة : نستهدف خلق جيل جديد من رواد الأعمال الشباب

0

الخرطوم 3-6-2021 (سونا) -في إطار جولاته الميدانية للمناطق الصناعية تفقد وزير  الصناعة إبراهيم الشيخ اليوم المركز القومي لتكنولوجيا الجلود يرافقه وكيل وزارة الصناعة وعدد من المهندسين في مجال قطاع الجلود.

 وأشار الوزير الي حرص الوزارة على التوسع في إنشاء مجمعات الصناعات الصغيرة وتعميق التصنيع المحلى  ودعم سلاسل التوريد وخلق نوع من التشابك الصناعى بين المصانع الكبيرة والصغيرة بما يخدم أهداف التنمية الصناعية، مؤكداً ان استراتيجية الوزارة فى هذا الشأن تستهدف خلق جيل جديد من رواد الأعمال من الشباب وصغار الصناع للمشاركة بفاعلية فى تطوير المنظومة الصناعية الاقتصادية.

  وقال الشيخ ان تطوير صناعة وتصدير المنتجات الجلدية تأتي  ضمن أولويات الحكومة خلال المرحلة الحالية، مشيراً الى أن محاور تنمية هذا القطاع مطروحة ضمن خطة عمل الوزارة والتي تبذل جهودا كبيرة لإيجاد حلول جذرية لكافة التحديات التي تواجه قطاعات الصناعة بما فيها ملف  قطاع صناعة الجلود وإتاحة برامج لتدريب وتشغيل الشباب  للعمل في مجال تصميم وتصنيع الجلود  للإرتقاء بها وزيادة تنافسيتها بالسوقين المحلى والعالمي.

كما تفقد الوزير أقسام المركز  المختلفة كالمدبغة والمعمل الفيزيائي والمعمل الكيميائي والمشغل والمعرض والذي يهتم بتسهيل جودة منتجات الجلود  ، لافتاً الى أهمية صيانة معدات الدباغة والتصنيع للجلود  ضمن خطة وزارة الصناعة في التأهيل والتحديث لقطاعات الصناعة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة .

 وأكد أهمية الإستفادة من المادة الخام من الجلود السودانية وعدم تصديرها إلا في صورة منتجات مصنعة نهائية ولوجا للمشاركة بها في المعارض والأسواق العالمية  مشيرا لقيام مدينة الجيلي للجلود قريبا.

من جانبه أكد د. عبد العظيم محمد احمد مدير المركز القومي لتكنولجيا صناعة الجلود أهمية  زيارة الوزير ووكيل الوزارة والوفد المرافق  ووقوفهم علي حال وواقع المركز ومعرفة الأسباب والمشاكل التي واجهت المركز خلال الفترة السابقة .

وأفاد أن المركز يتيح خدمات. كثيرة كالبحث والاستشارات ودراسات الجدوي للمهتمين والباحثين وطلبة الجامعات بجانب مايحتويه من انتاج ودباغة وتصنيع منتجات مختلفة من الجلود مشيدا باهتمام وزير الصناعة في دعم قطاع الجلود وتحديث البنية التحتية للمركز وتقديم حلول مرنة لكافة المشاكل الفنية.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد