اخبار السودان لحظة بلحظة

والي الخرطوم يبحث حقوق بائعات الشاي والأطعمة

الخرطوم 2-6-2021(سونا)-التقى السيد أيمن خالد نمر والي ولاية الخرطوم في مكتبه اليوم كل من د. مهند محمد حامد المدير العام المكلف لهيئة التأمين الصحي بالولاية، د. بهاء الدين عبد الرحيم مدير وحدة المحليات بالتأمين الصحي، د. سعد النور رئيس لجنة الدعم الاتحادي بالتأمين الصحي، السيدة عوضية محمود كوكو والسيدة تهاني عباس كممثلات لبائعات الشاي .

وقال نمر   إن بائعات الشاي والأطعمة لهن حقوق وليست منح وعلينا في حكومة ولاية الخرطوم القيام بكل ما من شأنه الحفاظ علي هذه الحقوق ، ومن باب المسؤولية تجاه هذه الشريحة كان لابد من اللقاء الذي تأخر كثيراً.

و أمن اللقاء  على – عدم  التعرض أو منع  بائعات الأطعمة والشاي  من العمل أو مصادرة معداتهن، وترتيب أماكن مخصصة لأداء العمل، عدم تحصيل أي رسوم على نشاط بائعات الشاي وأصحاب الدرداقات بالأسواق وفقاً للقرارات الصادرة من حكومة الولاية ضمن قانون الميزانية للعام ٢٠٢١م، بلإضافة إلى  ادخال ١٥ ألف أسرة من بائعات الشاي والأطعمة ضمن منظومة التأمين الصحي كمرحلة أولى.، بجانب  الترتيب مع وزارة الصحة والتأمين الصحي بولاية الخرطوم على تدريبهن على برامج الصحة المهنية والاسعافات الأولية.، كما أمن اللقاء على الترتيب مع الجهات ذات الصلة لتقنيين أوضاع بائعات الشاي والاتفاق على المسؤولية المشتركة فيما يخص نظافة البيئة واماكن العمل.

 إضافة الى  الترتيب مع الجهات ذات الصلة لتدريبهن على مشاريع مختلفة في مجالات الزراعة والتدريب المهني  و تكوين فرق عمل مشتركة على مستوى أمانة الحكومة والمحليات لتنفيذ الاجراءات والمتابعة والتنسيق.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد