اخبار السودان لحظة بلحظة

الصحة الخرطوم تبدأ في تجويد سياسات الصحة المهنية

0

الخرطوم 2-6-2021(سونا)- بدأت ادارة الصحة المهنية بوزارة الصحة الخرطوم في تجويد سياسات ووثائق العمل بادارة الصحة المهنية ذلك من خلال ورشة العمل التي انطلقت اليوم بقاعة الرعاية الصحية الاولية بمشاركة ممثلي الصحة المهنية بالمحليات وعدد من الخبراء وأساتذة الجامعات .

واكدت د.نبيلة عباس مدير ادارة الصحة المهنية ان الورشة تأتي ضمن فعاليات اليوم العالمي للصحة المهنية .مبينة ان المشروع يهدف لاحداث نقلة كبيرة في الصحة المهنية ،وشددت على اهمية المشاركة الواسعة والفاعلة من الجميع .

وقالت د. شيراز السر رئيسة القسم الطبي بادارة الصحة المهنية ان الهدف من الورشة هو رفع كفاءة العاملين على مستوى الادارة واعداد التقارير المتخصصة في الكشف الطبي بواسطة اتيام متخصصة بالمحليات فضلا عن تفعيل نظام الاحالة من قبل اطباء الاتيام .

وتوقعت أ. نصرة عطية مديرة قسم بيئة العمل ان الورشة تأتي في اطار مشروع منصة سياسات وحوسبة وتوثيق سياسات الصحه المهنية بهدف تجديد قوائم العمل وحوسبتها في المرحلة الثانية وتدريب الكوادر على تجويد الاداء في المرحلة الثالثة .

وقدم د. عاطف عوض علي خبير التطوير الاداري عددا من المحاضرات استعرض خلالها المحاور الاساسية لكتابة التقارير الادارية .داعيا الى العمل على  تطوير الآداء  والتركيز على دقة المعلومات في ظل نظام الحوسبة وتغيير بعض المفاهيم السائدة. كما لفت الى اهمية المبادرات في قيادة العمل والمجتمع.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد