اخبار السودان لحظة بلحظة

رابطةالعالم الإسلامي بالسودان تدشن توزيع المصاحف الشريفةتنفيذا لوصيةمزنةسيف الدين

0

الخرطوم في ٢-٦-٢٠٢٢م (سونا)- دشن مستشار وزير الشئون الاجتماعية الدكتور أحمد قلم  وممثل وزير الشئون الدينية والأوقاف مدير أوقاف ولاية الخرطوم محمد يوسف محمد اليوم بمقر رابطة العالم الإسلامي بالخرطوم مشروع توزيع المصاحف الشريفة تنفيذا لتوجيهات الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي القاضية بتنفيذ وصية المرحومة “مزنة سيف الدين” ضحية العطش بالصحراء الليبية، حيث تضمنت توجيهات العيسى حفر بئر ارتوازية بإحدى المناطق النائية في ولاية شمال دارفور وتوزيع المصاحف الشريفة..

وثمن ممثل وزارة الشئون الدينية والأوقاف في كلمته بهذه المناسبة  مبادرة الشيخ العيسى والتي قال إنها تعكس اهتمامه بشئون وقضايا المسلمين جمعيا، بخاصة الذين قضوا نحبهم في ظروف بالغة الصعوبة، وأضاف بأنهم اطلعوا على المشهد المأساوي الذي تعرضت له أسر الضحايا من السودانيين في الصحراء، مشيرا إلى أن وزارة الشئون الدينية والأوقاف وكافة الأجهزة تتطلع إلى المزيد من المبادرات المثمرة التي تحقق التنمية المستدامة و التي قال يوسف أن مشوارها قد بدأ مع تفجر ثورة ديسمبر المجيدة.

ومن جانبه فقد أشاد مستشار وزير الشئون الاجتماعية الذي خاطب حفل التدشين باهتمام الشيخ العيسى ووقفته الإنسانية مع ضحايا الصحراء الليبية، مشيرا إلى أن وزارته تتابع موضوع فقدان اؤلئك النفر العزيز من أبناء السودان بالصحراء الليبية ، ولكنه وصف الموضوع بأنه شائك.

وتقدم الدكتور قلم بشكره لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الذي رعى ووجه بتخصيص مبالغ مالية كبيرة لتنفيذ وصية المرحومة مزنة بجانب وقوفه إلى جانب أسر الضحايا وعامة المسلمين.

كما تقدم الدكتور قلم بشكره لمكتب رابطة العالم الإسلامي بالسودان ولجميع من وقف لإنجاز هذا العمل الإنساني. متمنيا أن هذا العمل خالصا لوجه الله.

وقد تخلل حفل تدشين توزيع المصاحف الشريفة تلاوات لكتاب الله الكريم من عدد من الحفظة من طلاب العلم

ويشار إلى رابطة العالم الإسلامي قد دشنت مطلع الأسبوع الجاري العمل في حفر بئر ارتوازية بمنطقة ” درمة” التابعة لوحدة كورما الادارية بمحلية الفاشر كاستجابة لوصية الراحلة مزنة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد