اخبار السودان لحظة بلحظة

الامين العام لديوان الزكاة: من اهداف الزكاة تحقيق العدالة الاجتماعية

0

الدندر ٢-6-2021(سونا)- ثمن عبدالمجيد ابو النور وزير الصحة المكلف و ممثل الوالي دور ديوان الزكاة المتعاطم تجاه الفقراء والمساكين والمجتمع بصورة عامة ،مؤكدا أن ديوان الزكاة هو شريك أصيل لوزارة الصحة .مبيناَ ومعدداَ ماقام به من دعم مقدر للمستشفيات بالصيانة والاجهزة الطيبة والمعدات وذلك كان جهداَ واضحاَ ودعماَ مقدر .

 الي ذلك شهد الأمين العام والوفد المرافق له بقرية ود ديان بمحلية الدندر توزيع مشاريع تمليك انعام لعدد من الاسر بمعدل  (20) راس لكل أسرة.

من جانبه أكد مولانا احمد عبدالله عثمان الامين العام  لديوان الزكاة الاتحادي في حفل وضع حجر اساس المستشفى بقرية  (جليدات) بالدندر ان اهداف ديوان الزكاة تحقيق العدالة الاجتماعية وجباية المال وتوزيعه علي مصارفة الشرعية. لافتاَ الي ان علاقة الديوان بعد الثورة علاقة مباشرة مع المواطن .مؤكداَ انهم خدام للشعب السوداني.

وقال ان هنالك تغييرا كبيرا طرأ في سياسات ديوان الزكاة .حاثاَ في ذلك أصحاب الاموال المكلفين لدفع زكاتهم حتى تعود بركة ونفعاَ لهم وللعباد والبلاد.اضاف ان الديوان يحقق حكمة مشروعية الزكاة في أخذها وتوزيعها حيث انها تؤخذ من الأغنياء وترد علي الفقراء وتؤخذ وتوزع في المكان الذي اخذت منه تحقيقاَ لمبدأ العدالة ،مقدما تبرعات بلغت في مجملها (20) مليون جنيه لتقابل احتياجات المستشفى والمدارس لتستفيد منها القرية والمنطقة من حولها.. كاشفاَ إلى أن الزكاة لهذا العام ستصل جبايتها ان شاء الله أكثر من (40) مليار جنيه.

وفي سياق متصل قال صلاح منصور العجب ناظر عموم قبائل رفاعه شرق مخاطباً الحضور ومشيداَ بأداء ديوان الزكاة ووقوفه مع الفقراء والمساكين والأرامل و الأيتام. منوهاَ الي ضرورة تكاتف الإدارة الأهلية والمجتمع لتسهيل مهام الزكاة لاداء عملها لخدمة المستفدين والمستحقين.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد