اخبار السودان لحظة بلحظة

رئيس مجلس السيادة يلتقي وفد الوساطةويتسلم رسالةمن رئيس جمهوريةجنوب السودان

0

الخرطوم ٢-٦- ٢٠٢١ م(سونا)- اطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، على مسار عملية التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو.

واثنى لدى لقائه بمكتبه اليوم ، وفد الوساطة الجنوبية برئاسة توت قلواك مستشار الشؤون الأمنية لرئيس جمهورية جنوب السودان ، على الجهود المتعاظمة التي اضطلعت بها دولة الجنوب ، في تقريب وجهات النظر ورعاية عملية التفاوض، ودعمها الكامل لإحلال السلام والإستقرار في السودان.

ووعد رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء ، بتوجيه الأجهزة المعنية ، لدراسة مشكلات الحدود ، وتذليل كافة العقبات المتصلة بالبترول ، وعبوره الأراضي السودانية ، مشددا على أن التنمية والسلام في البلدين كل لا يتجزأ.

وأوضح رئيس وفد الوساطة الجنوبية ، أن الوفد سلم  رئيس مجلس السيادة رسالة من الرئيس سلفاكير ميارديت تتعلق بقضايا الحدود بين الدولتين والقضايا المتصلة بقطاع النفط ، وأطلعه على سير عملية التفاوض التي تمضي بصورة طيبة وأجواء تفاؤلية للوصول لإتفاق تام.

وأشار المستشار توت قلواك ، الى أن الرئيس سلفاكير ميارديت ، يتابع عن كثب سير عملية التفاوض ، مشيدا بالروح الطيبة التي تسودها.

 

 

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد