اخبار السودان لحظة بلحظة

وزير الطرق والجسور على الحكومة تقديم التنمية المتوازنة بالبلاد

0

الخرطوم ٢-٦-٢٠٢٢م (سونا) – قال الأستاذ عبدالله يحي وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور إن من واجبات الحكومة  تقديم التنمية المتوازنة بصورة متساوية في البلاد  و العمل على ترقية المجتمعات عبر قنواتها الرسمية.

وأكد يحي  لدي لقائه بمكتبه بالخرطوم اليوم وفد  مبادرة نفرة منطقة ابوليحا بولاية شمال دارفور ان الحكومة حريصة على تقديم المشاريع التنموية و الضرورية خاصة في المناطق التى تأثرت بالحروب مبينا أنه سيبذلون قصارى جهدهم في الحكومة الإنتقالية علي معالجة كافة الاختلالات في البنية التحتية الخاصة بالطرق و الجسور التى دمرها النظام السابق. مشيرا الى ابتعاث خبراء ومهندسين لإجراء دراسات حول  مشاريع وطرق جديدة في المناطق التى عانت من ويلات الحرب.

و قال يحي انه بصدد القيام بزيارة الي إقليم  دارفور بالتنسيق مع حاكم الاقليم مني مناوي بغرض الإستعداد لتنفيذ مشروعات القرى والمدن النموذجية بالاقليم لافتاً أنهم يخططون لتاسيس بيئة تتوفر فيها كل مقومات الحياة لعودة النازحين واللاجئين الي قراهم الأصلية.

 من جانبهم أكد الوفد عن شعور مواطني المنطقة بالطمأنينة  بعد سقوط النظام السابق بحكم ان المنطقة كانت  مقصودة من قبل الانظمة السابقة ولم تنال حظها من الخدمات و المشاريع التنموية و البنية التحتية من طرق و معابر ،واكدو أنها تضررت من نظام الجبهة الاسلامية بالاخص في عهد الوالي عثمان محمد يوسف كبر . واوضحوا عن امتناع النظام البائد بتنفيذ مشروعات تنموية بالمنطقة ،ومنع منظمات العون الإنساني والمنظمات الخدمية الإنسانية عن إغاثة مواطني المنطقة. و أشاروا لقيامهم بنفرات ومبادرات لإعمار مناطقهم.

 وطرح الوفد عددا من الخطط والمشاريع التي يحتاجها انسان هذه المنطقة من مساجد وخلاوي للتعليم وتقديم ابسط خدمات الضرورية تشمل التعليم و الصحة و مياه الشرب و بنية تحتية .

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد