اخبار السودان لحظة بلحظة

الجنائية تطالب بتسليم المتهم هارون قبل نهاية يوليو

الخرطوم ٢ – ٦ – ٢٠٢١ (سونا) – اكدت مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، ضرورة تسليم المتهم احمد هارون للمحكمة الجنائية الدولية قبل نهاية يوليو من العام الجاري حتى تتم محاكمته مع المتهم علي كوشيب.

وكشفت بنسودا خلال مؤتمر صحفي عقدته بوزارة العدل اليوم عن وصول فريق من المحققين للمحكمة الجنائية الدولية للسودان في  الفترة المقبلة لجمع المزيد من الادلة ميدانيا.

وقالت مدعي عام المحكمة الجنائية انها وصلت السودان للمرة الثانية بغرض زيارة الضحايا في شمال وجنوب وغرب دارفور، وأوضحت بنسودا انها لمست من الضحايا تشوقهم لرؤية العدالة تتحقق.

وطلبت بنسودا من الضحايا التواصل والتعاون مع المحققين الذين سيصلون للسودان خلال الفترة القادمة، وقالت “ان افضل الادلة التي يمكن جمعها هي تلك التي تجمع  من أرض الواقع”، وأكدت على حماية الشهود الذين يدلون بافاداتهم للمحكمة.

وقالت انها طوال زيارتها للضحايا في دارفور لمست ان مطلبهم الأساس هو تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية، وأبانت ان هذا الامر يمثل إحدى المهام التي وصلت من أجلها للسودان.

و أوضحت انها التقت بالمسؤولين بالدولة وطلبت منهم تسليم المطلوبين لدى المحكمة ولم تلمس اي ممانعة للتسليم، وبررت البدء بتسليم احمد هارون اولا قائلة” لان احمد هارون نسبت اليه ذات التهم المنسوبة لكوشيب.”

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد