اخبار السودان لحظة بلحظة

رئيس بعثة اليونيتامس يجتمع بقيادة الجبهة الثورية

0

الخرطوم/ ٢ / 6 / 2021 ( سونا)-  عقد  رئيس بعثة اليونيتامس في السودان فولكر بيرثس اجتماعا مطولا بعد ظهراليوم الاربعاء مع قيادة  الجبهة الثورية برئاسة دكتور الهادي إدريس عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة.

وقال دكتور الهادي في تصريحات صحفية عقب الاجتماع بقاعة الصداقة  ان الجبهة قدمت شرحا لرئيس البعثة  فولكر حول نتائج  تنفيذ اتفاق جوبا والصعوبات والتحديات  التي تواجه عملية تنفيذ الاتفاق و انهم بالمقابل تلقوا شرحا مطولا من رئيس البعثة عن طبيعة عمل اليونيتامس والجوانب التي يمكن أن تسهم البعثة بها في مساعدة اطراف عملية السلام خاصة تكوين القوات ألمشتركة لحماية المدنيين المكونة من أطراف العملية السلمية  والقوات السودانية الأخرى.

ووصف دكتور هادي الاجتماع بأنه كان مثمرا وهادفا، وانه اسفر عن تكوين لجنة مشتركة مصغرة للتنسيق والمتابعة لتنفيذ  القضايا التي اثيرت خلال الاجتماع.

واوضح دكتور هادي ان رئيس البعثة  مهتم بالتواصل مع القيادات السودانية من اجل توثيق صلاته بهم انطلاقا من اهتمامه  بالشأن السوداني خدمة لأهداف البعثة مشيرا الى انه يسعى دائما  إلى التواصل مع كافة الفعاليات التي تعنى بالشئوون السودانية سواء كان في الداخل أو الخارج من خلال مشاركته في كافة هذه الفعاليات ومن خلال تواجده والمشاركة فيها مستشهدا بسفرياته المتعددة إلى جوبا او ما حدث عبر مشاركته في  مؤتمر باريس لدعم السودان.

من جانبه أكد رئيس البعثة فولكر  في تصريحات صحفية حرص بعثته على دعم الحكومة الانتقالية وتحقيق أهدافها من خلال تنفيذ بنود اتفاق السلام وتكوين القوات ألمشتركة لحماية المدنيين.

ووصف الاجتماع بأنه ناجح ومفيد للطرفين.

من زاوية أخرى كشف دكتور الهادي إدريس انهم في الجبهة الثورية يتابعون ما يجري في جوبا على صعيد المحادثات بين الوفد الحكومي  وحركة عبد العزيز الحلو شمال.

واشار الى نه و تاكيدا على حرصهم على إنجاح التفاوض  فقد قاموا بإرسال وفد عالي المستوى إلى جوبا  يتكون اعضاؤه من فريقهم الذي سبق أن شارك في عمليات التفاوض مع الحكومة واسفرت نتائجه عن تحقيق اتفاق سلام جوبا، وذلك  للمشاركة في المحادثات الجارية حاليا هناك دعما لوفد الحكومة حيث سيقف وفدهم إلى جانبه في العملية التفاوضية خدمة لقضية السلام التى تهمهم في الجبهة الثورية من اجل استقرار البلاد وتحقيق السلام ليعم السودان كافة.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد