اخبار السودان لحظة بلحظة

الفرقة 22مشاة تختتم برنامج الرماية بالذخيرة الحية بجبل مرسال

الفولة 2-6-2021(سونا)- أختتمت الفرقة 22 مشاة بابنوسة الفترة الاولي من البرنامج التدريبي للعام 2021م بطابور الرماية بالذخيرة الحية بجبل مرسال بالفولة حاضرة ولاية غرب كردفان  وذلك للواء (89 و81 ) مشاة بالاضافة الي وحدات رئاسة الفرقة والوحدات المساندة لها وقد اشتملت التدريبات علي جميع تمارين الاسلحة والبيادة والتربية وتدريبات الانفراد الاول والثاني .
وفي تصريح لسونا قال قائد الفرقة 22 مشاة بابنوسة اللواء الركن ضياء الدين احمد العوض ان الفترة التدريبية الاولي تخللتها عدد من الدورات في مجالات فنون القتال المختلفة والضبط والربط.
واوضح ان هذا اليوم يشهد ايضا مهرجان رماية الفرقة 22 مشاة لبعض المسابقات التي تعكس مدى استفادة الضباط والافراد من طابور الرماية. 
وابان اللواء ضياء ان منتصف الشهر الجاري سيشهد انطلاقة مشروعات الفترة الثانية التي تبدأ بالتدريب الجماعي وتنفيذ طوابير المعركة للجماعة والفصيلة .وتختتم المشروعات نهاية العام ببرامج هجوم الكتيبة وطوابير السير الطويل والضاحية.  
وقال ان هذا العام شهد استقرارا كبيرا في مستويات التدريب بتنفيذ الفرقة 22 مشاة لكافة البرامج التدريبية مما ساعد علي تعويض مافقدته الفرقة من تدريبات بسبب جائحة كورونا  العام الماضي.
من جهته قال العقيد الركن الهادي النور علي رئيس شعبة التدريب بالفرقة 22 مشاة ان برنامج الرماية من المشروعات التدريبية الراتبة للفرقة وتهدف الي رفع الروح المعنوية للأفرلد والمحافظة عليها وكسب الثقة بالنفس والسلاح من خلال التأكد من السلاح وجاهزيته وإختبار الكفاءة في الرمي بالاسلحة المستخدمة وإختيار العناصر الممتازة التي تمثل القوات المسلحة في المحافل المختلفة بالاضافة الي غرس روح الوحدة وحب العمل في نفوس الافراد وإزكاء روح التنافس بين الوحدات والافراد والوقوف علي أوجه القصور ومعالحتها وتعزيز مواقع القوة والابقاء علي الموروثات العسكرية المتعارف عليها.

وكالة السودان للأنباء  ” سونا ” 

اترك رد